أخر الأخبار

الليرة السورية تستقبل العام الجديد بتسجيلها سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار

الليرة السورية تستقبل العام الجديد بتسجيلها سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 1 يناير/ كانون الثاني 2023 سعراً جديداً مفاجئاً أمام سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

وعكست الليرة السورية اتجاهها بشكل مفاجئ خلال الساعات القليلة الماضية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية.

واستقبلت الليرة السورية العام الجديد بتسجيلها تحسناً كبيراً بقيمتها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في مختلف المحافظات والمدن في البلاد.

وعاد سعر الصرف مجدداً إلى مستويات الـ 7000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، وذلك بعد أن وصل سعر صرفها مع نهاية العام المنصرم لحدود الـ 7200 ليرة لكل دولار.

وعلى الرغم من هذا التحسن بقيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة اليوم، إلا أن كافة التوقعات تشير إلى أنها ستعود بسريعة لمسار الانخفاض.

ويرجح المحللون أن يشهد سعر صرف الليرة انهياراً دراماتيكياً خلال تعاملات بداية العام المقبل، وذلك نظراً لعدم وجود أي مؤشرات تدعم إمكانية ثبات سعر الصرف.

وبشكل مبدئي تشير التوقعات إلى أن سعر صرف الليرة السورية سيصل لمستويات قريبة من عتبة الـ 8 آلاف ليرة لكل دولار خلال الشهر الأول من عام 2023.

بينما يشير بعض المحللين إلى إمكانية وصول سعر الصرف لحدود الـ 10 آلاف ليرة سورية لكل دولار واحد خلال الربع الأول من العام القادم.

وبالعودة إلى أسعار الصرف التي تم تسجيلها اليوم الأحد 1 يناير 2023، فقد سجل سعر صرف الليرة أرقاماً أدنى من عتبة الـ 7 آلاف ليرة للدولار في كافة المدن السورية.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1836

مبيع: 1865

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 367

مبيع: 375

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1893

مبيع: 1923

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية العام الجديد الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتزامناً مع التطورات الجديدة بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي مع بداية العام الجديد، سجلت أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً كبيراً في كافة المدن في البلاد.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 362 ألف ليرة سورية لكل غرام بعد أن كانت قبل يومين عند مستويات الـ 373 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: مصادر تتحدث عن لعبة قذرة يقودها البنك المركزي أدت إلى انهيار قيمة الليرة السورية

وتشير معظم التوقعات إلى أن أسعار الذهب في سوريا من المرجح أن تسجل ارتفاعاً في قادم الأيام، وذلك في ضوء التوقعات التي تشير إلى عودة قيمة الليرة السورية للانخفاض.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سجلت أسعار الذهب في الأسواق العالمية مزيداً من الارتفاع خلال الساعات الماضية، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً لحدود الـ 1823 دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: