أخر الأخبار

استثمار متطور فريد من نوعه سيغير وجه العالم تبدأ به دولة عربية في مجال البحث العلمي (فيديو)

استثمار متطور فريد من نوعه سيغير وجه العالم تبدأ به دولة عربية في مجال البحث العلمي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

بدأت دولة عربية في استثمار متطور فريد من نوعه سيغير وجه العالم في الفترة القادمة، لاسيما من ناحية تحقيق الأمن الغذائي في ظل تخـ.ـوف الكثير من الدول من مسألة نقـص الغذاء خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى مساهمة الاستثمار الجـديـد فـي مجـال الأبحاث العلمية.

وضمن هذا السياق، افتتحت دولة الإمارات العربية استثماراً جديداً يعتبر أحدث مزرعة عامودية (رأسية) داخلية متطورة في العالم.

وبحسب التقارير الصحيفة فإن المزرعة العامودية التي دشنتها شركة “أيروفارمز” رسمياً في العاصمة الإماراتية “أبو ظبي” ستركز على البحث العلمي والتطوير في منطقة الشرق الأوسط عموماً وفي دولة الإمارات على وجه الخصوص.

ولفتت المشروع الاستثماري الجديد سيساهم بشكل كبير بتطوير الزراعة البيئية المستدامة التي تخضع لرقابة وشروط محددة.

ونوهت إلى أن مشاريع الزراعة الرأسية أو العامودية ستساعد المنطقة بشكل كبير على مواجهة التحديات المقبلة، لاسيما بما يخص تحديات سلاسل توريد المنتجات الزراعية على المستوى العالمي.

وأوضحت التقارير أن الزراعة العامودية الجديدة والمشاريع ضمن هذا المجال في الإمارات ستركز على أحدث التطورات لهذه الزراعة الداخلية، وذلك بالاعتماد على الابتكار والتكنولوجيا الزراعية الحديثة.

ووفقاً لوسائل إعلام إماراتية فإن المشاريع الاستثمارية الجديدة في مجال الزراعة العامودية تحظى بدعم كبير من مكتب أبو ظبي للاستثمار ضمن إطار مساعيه التي ترمي إلى خلق فرص استثمارية مستدامة من شأنها تعزيز جيل تالي من تقنيات الزراعة المستدامة بما يخص البيئة الصحراوية القاحلة.

وبالنسبة لتفاصيل المزرعة العامودية الجديدة، فأشارت التقارير إلى أن المزرعة تمتد على مساحة تصل إلى 65 ألف قدم مربعة.

اقرأ أيضاً: نبات ينمو وحده في البوادي العربية ويباع بسعر يصل لـ 300 دولار ويحقق أرباح طائلة للباحثين عنه (فيديو)

وأكدت التقارير كذلك الأمر إلى أن المزرعة التي تم افتتاحها حديثاً تعد أكبر مزرعة في العالم تعتمد على الزراعة الرأسية أو العامودية الداخلية، فضلاً عن تركيزها على مسألة البحث العلمي والتطوير.

ويرى الخبراء في مجال الزراعة أن هذه المزرعة ستقود جهود الابتكار من أجل التوصل إلى حلول لبعض أكثر التحديات الزراعية إلحاحاً على مستوى العالم في المستقبل القريب.

وبحسب الخبراء فإن أهم ما يميز الزراعة العامودية، هو أنها تعتبر اقتصادية إلى حد كبير، لاسيما بما يخص الكفاءة العالية في عدم هدر المياه والأسمدة، مشيرين أن هدر المياه فيها يعتبر شبه معدوم.

وبيّن الخبراء أن المياه يعاد استخدامها في كل مرة، مؤكدين أنه عند مقارنة المياه المهدروة في الزراعة التقليدية مع المياه المستخدمة في الزراعة العامودية سنجد أن الزراعة الرأسية تستهلك مياه أقل بـ 13 مرة من الزراعة العادية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: