أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل انخفاضاً وتفاوت بين النشرة الرسمية والسوق السوداء!

أسعار الذهب في سوريا تسجل انخفاضاً وتفاوت بين النشرة الرسمية والسوق السوداء!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا، اليوم السبت 3 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة للنشرة الصادرة عن “السوق السوداء”.

في حين أبقت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق على سعر مبيع غرام الذهب في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر اليوم، دون أي تغيير عن النشرتين السابقتين يومي الجمعة والخميس.

وجاء ذلك على الرغم من الانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب مساء اليوم السبت بالنسبة للسعر المتداول في “السوق السوداء”.

وانخفض سعر غرام الذهب الواحد من المعدن الأصفر الثمين في الأسواق المحلية، بعد ظهر اليوم بنحو 5 آلاف ليرة سورية بالمقارنة مع السعر المسجل مع افتتاح التعاملات اليوم صباحاً.

وأصبح الفارق بين أسعار الذهب في النشرة الرسمية والسوق السوداء نحو 13 ألف ليرة سورية, بعد أن وصل الفارق بينهما إلى نحو 20 ألف ليرة سورية مساء الخميس الماضي.

ووفقاً لمعظم المصادر المحلية، فإن محلات الصاغة لا تلتزم نهائياً بالسعر الذي تحدده جمعية الصاغة في نشرتها التي تصدر بشكل يومي.

فيما يؤكد جميع الصاغة أن الالتزام بالأسعار المحددة في النشرات الرسمية أمر غير ممكن مطلقاً، وذلك لأن التزامهم بها سيعرضهم لخسـ.ـائر كبيرة.

ويعود ذلك، وفقاً لأصحاب محلات الذهب إلى الحركة القوية التي تشهدها الليرة السورية بين انخفاضٍ وارتفاع خلال فترة قصيرة.

وهذا ما يُحتّم عليهم أن يحددوا أسعارهم بموجب النشرة الصادرة عن “السوق السوداء” التي يتم فيها تغيير سعر غرام الذهب بشكل فوري مع أي تغييرات تطرأ على سعر صرف الليرة أمام الدولار.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية كما جاءت في نشرة جمعية الصاغة الصادرة ظهر اليوم السبت 3 نيسان/ أبريل 2021:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 164.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 163.500 ليرة سورية للشراء.

أما سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط ، فسجل: 140.571 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 140.071 ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب على الصعيد المحلي!

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في نشرة “السوق السوداء” أو ما يعرف تحت مسمى السعر الرائـ.ـج في السوق، فقد سجلت انخفاضاً ملحوظاً مساء اليوم السبت 3  نيسان/ أبريل 2021، وذلك لتأثرها بتحسن قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية في تداولات الفترة المسائية لهذا اليوم.

وفيما يلي أسعار مبيع غرام الذهب في الأسواق الرئيسية في كل من العاصمة دمشق ومحافظتي حلب وإدلب بالنسبة لنشرة (السوق السوداء):

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في مدينة دمشق اليوم مساءً 177.575 ليرة سورية، و 152.000 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في  أسواق محافظة حلب 178.325 ليرة سورية، و 153.100 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ مبيع غرام الذهب في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من البلاد مساء اليوم نحو 175.400 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 150.425 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: