أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الموازين مقابل الدولار وتسجل سعراً جديداً مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تقلب الموازين مقابل الدولار وتسجل سعراً جديداً مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 23 فبراير/ شباط 2023 أرقاماً جديدة أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وقلبت الليرة السورية الموازين مقابل الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم مسجلة تحسناً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم لمستويات أدنى من عتبة الـ 7350 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في مختلف المحافظات في البلاد.

وجاء ذلك بعد أن لامس سعر صرف الليرة السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية عتبة الـ 7500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في العديد من المدن السورية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه بنك سوريا المركزي نشرة أسعار جديدة لتصريف الدولار عبر القنوات الرسمية التابعة لحكـ.ـومة البلاد.

ورفع البنك المركزي سعر تصريف الدولار في النشرات الرسمية إلى نحو 7000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد بعد أن كان سعر صرفه رسمياً عند عتبة الـ 6900 ليرة للدولار.

ورغم خفض قيمة الليرة السورية أمام الدولار في النشرة الرسمية إلا أن سعر صرفها سجل تحسناً ملحوظاً في نشرات السوق السوداء أو الموازي كما يطلق عليه البعض.

وبحسب محللين وخبراء فإن سعر صرف الليرة السورية متجه لتسجيل انخفاضات متتالية أمام الدولار الأمريكي في المدى المنظور دون توقع حدود للانخفاض.

وبالعودة إلى سعر الصرف بموجب النشرة المتداولة في دمشق صباح اليوم الخميس 23 شباط، نجد أن سعر صرف الليرة تراوح بين عتبة الـ 7300 والـ 7350 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1928

مبيع: 1958

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 382

مبيع: 389

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1986

مبيع: 2017

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تقلب الموازين الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

ومع تحسن قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات هذا اليوم، سجلت أسعار الذهب انخفاضاً ملحوظاً في كافة المدن في البلاد.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط لتسجيل أرقام عند مستويات الـ 383 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في أسواق دمشق.

اقرأ أيضاً: باسم ياخور يفضح المستور حول ما يجري في سوريا حالياً ويتحدث عن كارثة على الأبواب (فيديو)

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق شمال وشرق البلاد أرقاماً أدنى من حدود الـ 380 ألف ليرة سورية للغرام صباح اليوم.

وجاء ذلك مع انخفض طفيف سجلته أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات الماضية، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية لحدود الـ 1836 دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: