أخر الأخبار

طفلة سورية تدخل التاريخ من أوسع الأبواب بعد أن توصلت إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له (فيديو)

طفلة سورية تدخل التاريخ من أوسع الأبواب بعد أن توصلت إلى ابتكار تكنولوجي لا مثيل له (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر السوريون من مختلف الأعمار صغاراً وكباراً في تقديم أنفسهم بأبهى صورة للعالم، وذلك من خلال إظهار إبداعهم والقدرات الفكرية التي يمتلكونها، إذ تمكن عدة سوريين من كتابة أسمائهم بأحرف من ذهب ودخول التاريخ من أوسع الأبواب عبر تقديمهم بعض الابتكارات.

وجاء وصول بعض السوريين إلى العالمية بعد ابتكارات واختراعات مهمة قدموها من شأنها أن تقدم خدمات جلية للبشرية، وذلك رغم الظروف التي تمر بها سوريا وعدم وجود بيئة مناسبة للإبداع وإظهار القدرات الفائقة.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية إلى أن طفلة سورية بمقتبل العمر قد استطاعت بأفكارها العبقرية وعقلها النير أن تتوصل إلى ابتكار تكنولوجي لم يسبقها إليه أي أحد، وذلك بالاعتماد على أدوات متوفرة محلياً وبأقل تكلفة ممكنة.

وأوضحت التقارير أن الطفلة السورية تدعى “وسن الجاسم”، وقد تمكنت من ابتكار مجسم مصغر لربوت بإمكانه أن يعمل في الكثير من الأعمال عوضاً عن الإنسان، لاسيما العمل كشرطي مرور أو الحراسة خلال ساعات الليل.

وقد تمكنت الطفلة من دخول التاريخ من أوسع الأبواب بعد أن نال ابتكارها إعجاب العديد من الفعاليات حول العالم، حيث نال هذا الابتكار اهتمام كبير من قبل الصحف ووسائل الإعلام الأوروبية والعالمية.

ونوهت التقارير إلى أن ابتكار الروبوت المصغر أبهر الجميع، وأكد للجميع مدى الإبداع الفكري الذي تملكه الطفلة التي لا تزال في العقد الأول من عمرها.

ولفتت إن الجهاز الذي تمكنت الطفلة من ابتكاره بالإمكان أن يحل مكان البشر، كأن يعمل حارس ليلي على مداخل الشركات والتجمعات التجارية أو السكنية.

كما أن جهاز الروبوت بإمكانه أن يعمل عمل شرطي المرور، لاسيما بالنسبة لتنظيم السير، وبالأخص على التقاطعات والعقد المرورية المزدحمة.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يتوصل إلى ابتكار جهاز مذهل عبر فكرة عبقرية تبادرت لذهنه ولم يسبقه إليها أحد (فيديو)

ونظراً لأن الابتكار كان مميزاً، فقد عرض جهاز الروبوت في عدة معارض علمية حول العالم، إذ سطرت الطفلة اسمها بأحرف من ذهب ودخلت التاريخ من أوسع الأبواب من خلال هذا الابتكار المذهل.

وذكرت الطفلة في حديث لصحف عالمية، أنها تطمح في الفترة القادمة إلى تطوير الابتكار ليصبح قادراً على ممارسة أعمال إضافية.

ونوهت إلى أن هذا الابتكار يعمل عبر وجود 3 محركات رئيسية في داخله تمنحه قدرةً على الحركة والديناميكية الحركية، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بالروبوت عن بعد.

وأشارت الطفلة إلى أن الجهاز من الممكن التحكم به بشكل كامل وإدخال كافة الأوامر من خلال تطبيق يتم تحميله على الهاتف عبر أكواد برمجية محددة قامت بنفسها ببرمجتها، حيث يتم التحكم بالجهاز عبر الأكواد من خلال أزرار معينة من الهاتف تتحكم بحركة الروبوت، مثل تحريك أذرعه وما إلى ذلك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: