أخر الأخبار

ابتكار مذهل من أروع ما توصل له العلماء سيوفر كهرباء مجانية غير محدودة ستغني البشر عن الوقود (فيديو)

ابتكار مذهل من أروع ما توصل له العلماء سيوفر كهرباء مجانية غير محدودة ستغني البشر عن الوقود (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

ركزت معظم الدول حول العالم في الآونة الأخيرة على صرف مبالغ مالية ضخمة في دعم الأبحاث والتجارب التي يسعى العلماء والخبراء من خلالها إلى تأمين مصادر جديدة ومستدامة من الطاقة، وذلك في ظل التوقعات التي تشير إلى نقص حاد في مصادر الطاقة قريباً.

وبحسب تقارير لوسائل إعلام عالمية فإن معظم تلك الدول تتجه في الفترة الحالية للاعتماد على مصادر طاقة مستدامة وعدم الاعتماد على ما يتم إنتاجه من نفط، حيث أن الهدف الأساسي للجميع ينصب على التحول من الاعتماد على الوقود الأحفوري والاستعاضة عنه ببدائل صديقة للبيئة.

وضمن هذا السياق، بينت التقارير أن العلماء نجحوا أخيراً في التوصل إلى ابتكار مذهل من أورع ما تم ابتكاره في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن هذا الابتكار الجديد من شأنه أن يوفر كهرباء مجانية غير محدودة ستغني البشر عن استخدام الوقود في فترة لاحقة.

وأوضحت التقارير أن الابتكار الجديد الذي سيمنح البشرية طاقة حيوية مستدامة ومتجددة أي أنها لا تنقص ولا تنضب، يعتبر من أهم الابتكارات في العصر الحديث، حيث يعد ما توصل إليه الخبراء مفتاح سيغير وجه العالم وينقله إلى مرحلة جديدة مختلفة كلياً بخصوص مصادر الطاقة التي يعتمد عليها البشر في حياتهم اليومية.

وأضافت أن الابتكار الجديد يعتمد على تقنية مذهلة لا مثيل لها ستوفر الطاقة الكهربائية بتكلفة بسيطة جداً وبشكل غير محدود، إذ يعتمد الابتكار على تحويل الهواء العادي الذي نستنشقه إلى طاقة كهربائية متجددة ومنتظمة عبر استخدام إنزيم فريد من نوعه تم اكتشافه حديثاً ويتميز بخصائص مذهلة.

وأشارت التقارير إلى أن الكهرباء التي سيتم إنتاجها عبر هذا الابتكار الحديث تعتبر طفرة كبيرة وغير مسبوقة في مجال الطاقة، لاسيما من ناحية نظافتها وصداقتها للبيئة، بالإضافة إلى ديمومتها نظراً لاعتمادها على الهواء وإنزيم متوفر وموجود بالتربة بكثرة.

اقرأ أيضاً: نازح سوري يبتكر جهاز لا مثيل له يوفر كميات كبيرة من الأموال ويغني السوريين عن الغاز (فيديو)

ونوهت إلى أن هذه التقنية الحديثة ستؤثر على حياة البشر بشكل مباشر خلال الأعوام المقبلة، الأمر الذي سيغير الكثير، لاسيما بالنسبة لنمط حياة الناس وطريقة تعاملهم مع مصادر الطاقة الجديدة.

وحول آلية عمل التقنية الجديدة، أوضحت التقارير أن الإنزيم الذي اكتشفه الخبراء يمتلك قدرات استثنائية وقادر على تحويل الطاقة التي تنتجها الرياح والهواء إلى كهرباء لا منتاهية.

ولفتت إلى أن العلماء قاموا بتوظيف الإنزيم الجديد المكتشف ضمن منظومة وتقنية مبتكرة ستكون قادرة على منح البشر طاقة كهربائية نظيفة بشكل غير محدود وبتكلفة بسيطة اعتماداً على طاقة الرياح.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن أهمية هذا الابتكار تكمن في أن ما تم التوصل إليه يعتبر صديقاً للبيئة وقادراً على الحفاظ عليها مع توفير الكهرباء بكميات لا حدود لها وبأقل تكاليف ممكنة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: