أخر الأخبار

إنجاز علمي جديد بمواصفات خيالية سيطيح بالنقل البحري العالمي (صور)

إنجاز علمي جديد بمواصفات خيالية سيطيح بالنقل البحري العالمي (صور)

طيف بوست – فريق التحرير

عند النظر لأول مرة إلى الطائرة التجارية الجديدة التي صنعتها روسيا تحت مسمى “ياسمينا” ستبدو بأنها جسم غريب أشبه بالمركبات الفضائية، لكنها في واقع الأمر عبارة عن انجاز علمي جديد بمواصفات خيالية سيطيح بالنقل البحري العالمي التقليدي في الفترة القريبة القادمة.

ويؤكد الخبراء في مجال النقل البحري أن الطائرة الروسية التجارية “ياسمينا” ليست جسماً غامضاً كما تبدو للوهلة الأولى، مشيرين إلى أنها ابتكار من شأنه تغيير وجه العالم ومستقبل النقل والشحن البحري قريباً.

إنجاز علمي بالنقل البحري

وبحسب مصادر إعلامية متنوعة فإن الطائرة “ياسمينا” من المتوقع أن يتم إطلاقها رسمياً من قبل الشركة المصنعة “إيروسمينا” في عام 2024 القادم.

وأضحت المصادر أن هذه الطائرة من الممكن أن تحمل على متنها حمولة تصل حتى ستة آلاف طناً، وهو الأمر الذي من شأنه أن يشكل علامة فارقة في مجال النقل البحري.

اقرأ أيضاً: مدينة الذهب الأخضر في إيطاليا تقدم مبلغاً خيالياً لمن يرغب بالانتقال إليها.. إليكم كيفية التأهل للعيش فيها!

وذكرت ذات المصادر بناءً على تصريحات إدارة الشركة الروسية بأن شكل الطائرة التي جاء عدسي وشبيه بالصحون الفضائية يمنحها القدرة على استيعاب 6 آلاف طن والطيران بانسيابية وسرعة وصولاً إلى مكان تفريغ الحمولة.

وبحسب المصادر فقد تم تصميم الطائرة من قبل مهندسين وخبراء مختصين لجعلها تقوم بمهام النقل والخدمات اللوجستية التجارية بغض النظر عن وجود بنية تحتية أرضية مخصصة لتفريغ الحمولة والبضائع.

اقرأ أيضاً: السعودية تُدشن أضخم يخت في العالم بتكلفة خيالية ومواصفات وإمكانيات خارقة (صور/ فيديو)

وأوضحت بأنه مع البدء باستخدام الطائرة رسمياً لن تكون هناك حاجة مجدداً إلى الموانئ والطرق البرية السريعة والمـ.ـمرات المائـ.ـية والمطارات والسـ.ـكك الحديدية وحظـ.ـائر الطائرات أو ممرات الهبـ.ـوط، وفقاً للمصادر.

وحول الآلية التي ستعمل بموجبها الطائرة، نوهت المصادر إلى أن النقل عبر الطائرة الروسية الجديدة “ياسمينا” سيكون مباشرة من مخازن المنتج إلى مخازن المستهلك بشكل مباشر.

وبينت أن عملية النقل من مخازن المنتجين إلى مخازن المستهلكين مباشرة ستتم من أي بقعة على الأرض إلى أي بقعة أخرى.

إنجاز علمي بالنقل البحري

وبحسب الشركة الروسية المصنعة للطائرة، فإن تصميم الطائرة على شكل صحن طائر سيجعل من السهل على هذه الطائرة المناورة والهبـ.ـوط.

اقرأ أيضاً: ظاهرة غريبة ولغز محير.. قطيع أغنام يسير بحلقة دائرية منذ 12 يوماً دون توقف (فيديو)

كما لفتت شركة “إيروسمينا” إلى أهمية تصميم الطائرة على هذا الشكل لجعلها مقاومة للرياح أثناء الطيران والتنقل والهبوط والإقلاع.

إنجاز علمي بالنقل البحري

وفي الختام أشارت العديد من المصادر إلى أن هذه الطائرة التي وصفها البعض بالسفينة التجارية الطائرة، يمكنها أن تبقى في وضع الطيران لمدة شهرين متواصلين دون أن تهبط أو تلامس الأرض.

كما أن من أبرز المواصفات التي تميز هذه الطائرة هي قدرتها على أن ترسوا في أي مكان على سطح الأرض، فضلاً من قدرها على أن ترسوا في مياه البحر كذلك الأمر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: