أخر الأخبار

هل تم إلقاء القبض على خليفة “البغدادي” قرب دير الزور؟.. التحالف الدولي يعلق

علق المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا على عملية الإنزال التي نفذتها قوات التحالف منذ يومين في بلدة “الزر” بريف محافظة دير الزور شرق الفرات.

وقد تواردت عدة أنباء خلال اليومين الماضيين حول تمكن قوات التحالف من إلقاء القبض على خليفة “البغدادي” المعروف باسم “أبو إبراهيم القرشي”.

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف العقيد “مايلز كاغينز” عبر نشره تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، بأن قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم “قسد”، قد قامت بالتنسيق مع قوات التحالف في عملية استهـ.ـداف عناصر تابعين لتنظيم الدولة “داعش” في ريف محافظة دير الزور.

وقال المتحدث إن العملية استهـ.ـدفت هؤلاء العناصر الذين يقومون بأنشطة إرهـ.ـابية في المنطقة، وذلك بعد وصول معلومات مؤكدة عن أماكن تواجدهم.

وأضاف إن عملية الإنزال التي نفذتها قوات التحالف الدولي أسفرت عن اعتقـ.ـال قيادي في تنظيم الدولة “داعش” دون أن يكشف عن هويته، حيث وصف العملية بقوله: “إنها جهد متميز”.

وقد أعلنت إحدى الصفحات الموالية لقوات سوريا الديمقراطية (غير رسمية)، يوم أمس أن الشخصية التي تم إلقاء القبض عليها في بلدة “الزر” هي خليفة البغدادي “أبو إبراهيم القرشي”.

هذا ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح أو بيان رسمي عن قيادة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حول مشاركتها في عملية الإنزال وتعاونها مع قوات التحالف الدولي في العملية التي نفذت منذ يومين قرب محافظة دير الزور شمال شرق سوريا.

في حين تناقلت عدة صفحات عراقية خبر إلقاء القبض على خليفة “البغدادي” المدعو “أبو إبراهيم القرشي”، وذلك بعد ساعات قليلة من تنفيذ العملية على بلدة “الزر” بريف محافظة دير الزور.

اقرأ أيضاً: خالد العبود يثير موجة سخـ.ـرية عارمة بعد تحذيره “بوتين” من غــ.ـضـب بشار الأسد

ونشرت صفحة الموصل مدينتي” خبراً حينها، حيث كتبت: “إن قوات أمريكية خاصة، قامت بعملية إنزال عسكري في بلدة “الزر”، وألقت القبض على قادة من تنظيم الدولة، كانوا ضمن قائمة المطلوبين.

وأضافت: “يعتقد أن خليفة البغدادي أبو إبراهيم القرشي من ضمن القادة الذين تم اعتـ.ـقالهم خلال عملية الإنزال”، مشيرة أن أحد المحـ.ـاصرين قام بتفـ.ـجير نفسه.

يشار إلى أن قوات من التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، قد قامت منذ يومين بعملية إنزال ليلي على مواقع يتحصن بداخلها عناصر تابعين لتنظيم الدولة “داعش”، حيث كانوا يتوارون عن الأنظار داخل بلدة “الزر” شمال شرق مدينة دير الزور.

اقرأ أيضاً: الأناضول: بشار الأسد في آخر أيامه وهذه الأسماء مرشحة لحكم سوريا

في حين أكدت مصادر محلية أن اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة وغير مسبوقة حدثت في المنطقة في تلك الليلة، مضيفة أن بعض عناصر “داعش” الذين تمت محـ.ـاصرتهم قد فجـ.ـروا أنفسهم.

وأوضحت أن العملية انتهت بسيطرة قوات التحالف الدولي على الموقع الذي تمت فيه عملية الإنزال، وذلك بعد إلقاء القبض على عدد من الأشخاص لم يتم الكشف عن هويتهم أو عددهم حتى اللحظة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: