أخر الأخبار

أرخص 5 سيارات كهربائية في العالم اليوم.. أسعار مناسبة تريحكم من غلاء البنزين!

أرخص 5 سيارات كهربائية في العالم اليوم.. أسعار مناسبة تريحكم من غلاء البنزين!

طيف بوست – فريق التحرير

توجه العديد من الناس في الآونة الأخيرة نحو شراء السيارات الكهربائية، وذلك نتيجة موجة التضخم غير المسبوقة التي طالت أسعار النفط والغاز في مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب بشكل كبير في الأسواق العالمية على شراء السيارات الكهربائية.

ولأن القاعدة تقول “كما زاد الطلب وقل العرض ارتفع السعر”، فقد سجلت أسعار السيارات الكهربائية مؤخراً ارتفاعاً كبيراً، الأمر الذي أدى إلى صعوبة إيجاد سيارة كهربائية مناسبة بسعر معقول.

وضمن هذا السياق، قام موقع “كارز دوت كوم” بتقديم قائمة بالسيارات الكهربائية الأرخص والمتوفرة اليوم في الأسواق العالمية.

وذكر الموقع أنه أعد هذه القائمة بعد بحث طويل من أجل مساعدة المستهلكين على تبديل سياراتهم التقليدية إلى سيارات كهربائية صديقة للبيئة دون أن يضطروا لإنفاق أموال كثيرة.

في المرتبة الأولى جاءت سيارة من شركة “شيفروليه” الأمريكية التي أنتجت سيارة كهربائية تحت اسم “شيفروليه بولت”.

وتعتبر هذه السيارة من أرخص السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية حالياً، حيث تبلغ قيمتها 27 ألف دولار أمريكي، وبإمكانها قطع مسافة تصل حتى 418 كيلو متر في الشحنة الواحدة للبطارية.

وتتبعها في المرتبة الثانية سيارة “نيسان ليف” التي أنتجتها شركة نيسان اليابانية الشهيرة، وتبلغ قيمة السيارة 29 ألف دولار، وتقطع مسافة تصل حتى 341 كيلو متراً في كل شحنة واحدة للبطارية.

أما في المرتبة الثالثة، فجاءت سيارة “ميني كوبر إس إي هاردتوب” التي تبلغ قيمتها 31 ألف دولار أمريكي، وبإمكانها قطع مسافة 184 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

وبالمرتبة الرابعة ضمن قائمة أرخص 5 سيارات كهربائية في العالم اليوم، جاءت سيارة “مازدا إم إكس-30″، حيث بلع سعرها 35 ألف دولار وتقطع مسافة 161 كيلو متراً في الشحنة الواحدة للبطارية.

في حين جاءت في المرتبة الخامسة، سيارة “هيونداي كونا” التي أنتجتها شركة “هيونداي” الكورية العريقة، وتبلغ قيمة السيارة 35 ألف دولار، وتقطع في كل شحنة واحدة للبطارية مسافة تصل إلى 415 كيلو متر.

وقد أشارت العديد من التقارير التي تحدثت عن مستقبل السيارات الكهربائية، إلى أنه على الرغم من أن هذه السيارات تلقى رواجاً كبيراً في وسائل الإعلام على أنها مستقبل وسائل النقل، إلا أنها لم تحظ بتبنّيها بعد على نطاق واسع.

وأوضحت التقارير أن إحـ.ـدى المشـ.ـكلات التي تعيـ.ـق هذا التحول هي حقيقة أن السيارات الكهربائية تستغرق وقتاً طويلاً لشحنها، لكن هذا الأمـ.ـر قد يتغير قريباً.

اقرأ أيضاً: رقم قياسي جديد في الانخفاض تسجله الليرة السورية مقابل الدولار وارتفاع كبير بأسعار الذهب محلياً وعالمياً!

وبينت التقارير أنه ومع مستويات التضخم المرتفعة حالياً في الأسواق العالمية، وما رافق ذلك من ارتفاع بأسعار النفط الغاز، فإن الكثير من دول العالم بدأت تتجه نحو الطاقة النظيفة.

وفي ضوء ما سبق، فإن أي تطور إيجابي في صنـ.ـاعة السيارات الكهربائية يمكن اعتباره خـ.ـطوة للأمام نحو مستقبل خـ.ـالي تماماً من سيارات الـ.ـوقـ.ـود التقـ.ـليدي.

وأولى المؤشرات التي تدل على ذلك، هي نجاح فريق من الباحثين الصينيين في زيـ.ـادة سرعة شـ.ـحـ.ـن بطارية أيــ.ـونات الليثيوم التي تستخدم في تشغيل السيارات الكهربائية، بحيث بات الأمر يستغرق أقل من 6 دقائق للوصول إلى شحن نسبته 60 بالمئة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: