أخر الأخبار

الذهب في سوريا يسجل انخفاضاً كبيراً وخبير اقتصادي يتحدث عن أفضل طريقة لشراء الذهب بقصد الادخار

الذهب في سوريا يسجل انخفاضاً كبيراً وخبير اقتصادي يتحدث عن أفضل طريقة لشراء الذهب بقصد الادخار

طيف بوست – فريق التحرير

عادت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية إلى مسار الانخفاض بشكل ملحوظ، وذلك بعد أن وصلت أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية قبل يومين إلى مستويات قياسية غير مسبوقة في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد على الإطلاق.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً يوم الاثنين في السوق الموازي إلى مستويات تخطت عتبة الـ المليون و 41 ألف ليرة سورية للغرام، ليعود سعر الغرام لتسجيل أرقام عند حدود الـ المليون و 28 ألف ليرة سورية لكل غرام خلال الساعات القليلة الماضية.

بينما تخطى سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية يوم الاثنين حدود المليون و 26 ألف ليرة سورية، ليعود سعره في نشرة اليوم ليلامس مستويات المليون و 13 ألف ليرة سورية بمقدار انخفاض 13 ألف ليرة سورية خلال ساعات قليلة.

وتتأثر أسعار الذهب عموماً في سوريا بتقلبات سعر المعدن الأصفر الثمين على الصعيد العالمي، حيث أن سعر غرام الذهب في الأسواق السورية رسمياً مرتبط بسعر أونصة الذهب عالمياً، بينما سعر الغرام في السوق السوداء مرتبط بسعر الأونصة عالمياً إلى جانب سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء كذلك الأمر.

وفي الوقت الذي تعيش فيه الأسواق السورية المخصصة لبيع الذهب حالة من التخبط نتيجة التقلبات الكبيرة في أسعار الذهب خلال فترات قصيرة، يجد معظم السوريين أنفسهم غير قادرين على اتخاذ قرارات مناسبة بخصوص بيع أو شراء الذهب.

وفي هذا الصدد، تحدث خبير اقتصادي من دمشق لموقع “طيف بوست” عن أفضل طريقة لشراء الذهب بقصد الادخار لفترة طويلة، بالإضافة إلى حديثه عن أفضل وقت لشراء المعدن الأصفر الثمين في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق الذهب محلياً وعالمياً.

وأشار الخبير أن أفضل طريقة لشراء الذهب بقصد الادخار والحفاظ على قيمة المدخرات والأموال، هي الشراء على دفعات وليس شراء كمية كبيرة بمبلغ كبير دفعة واحدة.

اقرأ أيضاً: توجيه مليارات الدولارات من عائدات إنتاج النفط في سوريا لدعم السوريين وتحسين معيشتهم.. ما القصة؟

وأكد على ضرورة أن يشتري الشخص الراغب في ادخار الذهب لفترات طويلة ليرات أو أونصات ذهبية، وأن لا يتجه نحو شراء المصاغ الذهبي والمشغولات الذهبية.

وختم الخبير حديثه مشيراً إلى أن أسعار الذهب دائماً في صعود منذ عقود طويلة، مؤكداً أن الاستثمار بالذهب من أكثر الاستثمارات آمناً، خاصةً في حال الاستثمار طويل الأمد وشراء الذهب بقصد ادخاره لفترة طويلة من الزمن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: