أخر الأخبار

الليرة السورية تخسر مكاسبها وتنخفض بقوة أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية تخسر مكاسبها وتنخفض بقوة أمام الدولار خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 22 أيار/مايو 2024 انخفاضاً في سعر صرفها وقيمتها مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

وخسرت العملة السورية كافة مكاسبها التي حققتها يوم أمس أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية في مختلف المدن والأسواق المحلية.

وكانت الليرة السورية قد وصلت في بعض المدن في سوريا مساء يوم أمس إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 14700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

لتعود الليرة السورية مع افتتاح نشرة التداولات صباح هذا اليوم لتسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 14850 ليرة سورية لكل دولار واحد في مختلف الأسواق في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً بين مستويات الـ 14850 و الـ 14950 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية في الحسكة وإدلب لمستويات تراوحت بين حدود الـ 15250 والـ 15350 ليرة سورية لكل دولار.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الانخفاض والتراجع ستشهده الليرة السورية في قادم الأيام، وذلك في ضوء البيانات والمعطيات الاقتصادية المتوفرة حالياً حول نمو الاقتصاد السوري.

اقرأ أيضاً: آلية جديدة لزيادة الرواتب والأجور في سوريا قريباً.. كم نسبتها ومتى موعد إصدار القرار؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 22-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3926

المبيع: 3969

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 454

المبيع: 461

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4040

المبيع: 4084

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تخسر أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالحديث عن أسعار الذهب في سوريا، فبعد وصولها لمستويات تاريخية غير مسبوقة خلال الـ 48 ساعة الماضية، عادت اليوم أسعار الذهب في سوريا لتسجيل انخفاض واضح.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ المليون و 28 ألف ليرة سورية في تعاملات السوق الموازي بدمشق وحلب، وذلك لتأثر أسعار الذهب في سوريا بانخفاض أسعار الذهب عالمياً وعودة سعر أونصة الذهب عالمياً لتسجيل أرقام تراوحت بين 2410 والـ 2420 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: