أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تصل إلى قمة تاريخية وسعر الأونصة الذهبية السورية يتجاوز كل الحدود

أسعار الذهب في سوريا تصل إلى قمة تاريخية وسعر الأونصة الذهبية السورية يتجاوز كل الحدود

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجيل مزيد من الأرقام التاريخية والقياسية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية، حيث تأثرت أسعار الذهب محلياً بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً مع نهاية تعاملات الأسبوع في الأسواق المحلية بالنسبة للسعر الرسمي للذهب في سوريا.

وأما على صعيد أسعار الذهب في السوق الموازي في سوريا، فقد تأثرت أسعار الذهب باستمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار إلى جانب ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية مؤخراً.

ويتم وضع أسعار الذهب في السوق الرسمية في سوريا بموجب سعر الأونصة الذهبية عالمياً، بينما يتم تسعير غرام الذهب في السوق السوداء بالاستناد إلى عاملين هما سعر صرف الدولار في هذه السوق نفسها إلى جانب سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

وبالعودة إلى أسعار الذهب المسجلة خلال الساعات القليلة الماضية، فقد وصلت أسعار الذهب في سوريا إلى قمة تاريخية جديدة سواءً في السوق الرسمي أو في السوق الموازي.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق لمستويات الـ 971 ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر الغرام من عيار 18 مستويات الـ 832 ألف ليرة سورية.

وبخصوص سعر سعر مبيع الأونصة الذهبية السورية من عيار 995 فقد ارتفع سعرها لمستويات الـ 35 مليون و 300 ألف ليرة سورية، وذلك لأول مرة في تاريخها.

في حين بلغ سعر مبيع الليرة الذهبية من عيار 21 التي تباع  في أسواق الذهب المحلية إلى مستويات الـ 8 ملايين و 150 ألف ليرة سورية.

وبالنسبة لأسعار الذهب في السوق الموازي اليوم، فقد بلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب مستويات المليون وستة عشر ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: توقعات بعودة تعاون البنك الدولي مع سوريا وحديث عن دعم اقتصادي قادم وانعكاسات على الليرة السورية

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 18 قيراط في أسواق دمشق وحلب إلى حدود الـ 872 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

وبالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حذرت جمعية الصاغة جميع أصحاب المحال المخصصة لبيع الذهب في سوريا من التلاعب بالأسعار، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الواردة في النشرات الصادرة عنها بشكل شبه يومي.

الذهب سوريا قمة تاريخية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: