أخر الأخبار

أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً جديداً في الأسواق السورية اليوم!

أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً جديداً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 26 نيسان/ أبريل 2021 ارتفاعاً جديداً بالنسبة لتداولات السوق الموازي في سوريا.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في “السوق السوداء” أو ما يسمى السوق الموازي بنحو 1000 ليرة سورية للغرام الواحد مقارنةً مع السعر المسجل مساء الأمس.

وتشهد أسواق الذهب في الأشهر الأخيرة حركة متدرجة كبيرة بين ارتفاع وانخفاض في سعر مبيع غرام الذهب، حيث انخفض سعر غرام الذهب من 235 ألف ليرة في 18 مارس/ آذار الماضي، إلى نحو 149 ألف ليرة في تعاملات اليوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أبقت فيه جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق على سعر غرام الذهب من عيار 21 قياط عند حدود الـ 140 ليرة سورية للغرام في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر هذا اليوم.

ووفقاً للأسعار الجديدة المسجلة، بات الفرق بين الأسعار الرسمية لمبيع الذهب والسعر في السوق السوداء نحو 9000 ليرة سورية للغرام الواحد، بعد أن كان الفارق بينهما يوم أمس 8000 ليرة سورية.

ويعتمد معظم أصحاب محلات الصياغة على السعر الوارد في تعاملات السوق السوداء، على الرغم التحـ.ـذيرات التي تطلقها جمعية الصاغة بضرورة الالتزام بالأسعار الرسمية الصادرة في نشرتها اليومية.

فيما يؤكد المحللون وجود حالة من الركود في أسواق الذهب السورية، مشيرين إلى أن حركة البيع والشراء خفيفة عموماً، والناس “عم تتفرج أكتر ما عم تشتري”، وفق ما قاله أحد الصاغة.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الاثنين 26 نيسان/ أبريل 2021 كما جاءت في نشرة” جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 140.000 ليرة سورية بالنسبة  للمبيع ، و 139.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 120.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع ، و 119.500 ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في تعاملات السوق السوداء مساء هذا اليوم في دمشق وحلب وإدلب، فقد سجل سعر مبيع الغرام ارتفاعاً جديداً عن السعر المسجل يوم أمس.

وترافق هذا الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق المحلية مساء اليوم مع عودة الليرة السورية مجدداً إلى مسار الانخفاض بعد أن افتتحت النشرة صباح اليوم على تحسن طفيف في قيمتها.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الاثنين 26 نيسان/ أبريل 2021، وذلك بحسب نشرة تداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق دمشق اليوم مساءً 149.000 ليرة سورية، و 127.500 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في محافظة حلب 148.340 ليرة سورية، و 127.115 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من البلاد اليوم مساءً 147.800 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 126.780 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: