أخر الأخبار

أردوغان يوجه رسالة حاسمة لدول الخليج ويكشف عن مصير قواته في سوريا..!

أردوغان يوجه رسالة حاسمة لدول الخليج ويكشف عن مصير قواته في سوريا..!

طيف بوست – فريق التحرير

بعث الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عدة رسائل لدول الخليج العربي عبر تصريحات جديدة أدلى بها خلال اليومين الماضيين.

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية، فإن الرئيس التركي تحدث أن تواجد الجيش التركي في الخليج العربي يجب أن لا يـ.ـزعج أحد من دول المنطقة.

وأوضح أن الأطراف التي تبدي استـ.ـيائها من التواجد التركي في تلك المنطقة هي أطراف تسعى للفـ.ـوضى، على حد تعبيره.

وقال “أردوغان” في معرض حديثه: “تركيا بتواجدها العسكري لا تساهم في الحفاظ على الاستقرار والسلام في قطر فحسب إنما في منطقة الخليج العربي بمجملها”.

وحول الأوضاع الميدانية على الأراضي السورية والجدول الزمني لخروج الجيش التركي من الشمال السوري، أكد “أردوغان” أن قوات بلاده لن تبقى شمال سوريا إلى الأبد.

وأشار أن خروج القوات التركية من الأراضي السورية مرهون بالتوصل إلى حل للوضع هناك، موضحاً أن التواجد التركي سينتهي بمجرد إيجاد حل دائم وشامل للملف السوري.

اقرأ أيضاً: تصريح مفاجئ.. بشار الأسد يعلن استمرار العمليات العسكرية في سوريا..!

كما تحدث الرئيس التركي عن الأوضاع في ليبيا، مؤكداً أن الشرعية سوف تحقق نصراً هناك في نهاية المطاف على من وصفهم بـ “الإنقـ.ـلابيين”

ولفت إلى أن بلاده ستواصل التنسيق مع الولايات المتحدة بشأن مختلف الملفات وذلك من أجل دعم الديمقراطية وإنهاء حالات الفـ.ـوضى في بعض دول المنطقة.

وتطرق “أردوغان” في تصريحاته إلى الحديث حول آخر التطورات والمستجدات بشأن ملف شرق المتوسط والعلاقات المتـ.ـوترة مع اليونان.

ونوه أن الجهات التي تريد من تركيا التراجع شرق المتوسط، قد أدركت مؤخراً أنها لن تتمكن من الدفع بها للعودة إلى الخلف.

وأشار إلى أن تلك الجهات بعد أن عجـ.ـزت عن دفع بلادنا للتراجع بدأت تنصت إلى دعوات الحوار التي أطلقناها منذ البداية، على حد تعبيره.

كما تحدث الرئيس التركي عن الأحداث الجارية بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم “قره باغ”، مشيراً أن أرمينيا تريد أن تظهر تركيا على أنها طرف في الصراع هناك.

وأوضح أن أذربيجان حققت نصراً كبيراً في إقليم “قره باغ” لذلك بدأت أرمينيا تسعى لإظهار بلادنا على أنها سبب بما يحصل في تلك  المنطقة.

اقرأ أيضاً: نصر الحريري يكشف عن حوار هام دار بينه وبين ممثل روسيا في الأمم المتحدة بشأن بشار الأسد!

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” حول التواجد التركي في الخليج العربي قد جاءت خلال زيارة أجراها مؤخراً إلى قطر والكويت.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن زيارة العمل التي أجراها “أردوغان” قد استمرت ليوم واحد، اختتمها مساء أمس، بعد أن استكمل محادثاته مع مسؤولي البلدين.

وكان الرئيس التركي قد صرح قبل عدة أيام أن تركيا ستواصل أعمالها العسكرية على الأراضي السورية، ملوحاً بالقيام بعمل عسكري جديد في سوريا، وذلك في حال لم تلتزم روسيا وأمريكا بوعودها المقدمة للجانب التركي بخصوص عدة مناطق في الشمال السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: