أخر الأخبار

الليرة السورية تترنح عند مستويات مهمة مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تترنح عند مستويات مهمة مقابل الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 29 أبريل/نيسان 2024 تفاوتاً في سعر صرفها وقيمتها بين محافظة وأخرى في سوريا.

وترنحت الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية بين الانخفاض في بعض المحافظات والتحسن الطفيف أمام الدولار في محافظات أخرى.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في أسواق دمشق لمستويات الـ 14850 ليرة سورية للدولار الواحد، وبلغ سعر صرفها في حلب حدود الـ 14900 ليرة سورية لكل دولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق الحسكة والقامشلي لمستويات الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسوق مدينة إدلب وما حولها في المنطقة الشمالية من البلاد، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية فيها اليوم لمستويات الـ 15170 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن أن فترة الاستقرار والترنح بين الانخفاض والتحسن الطفيف سيتبعها حركة قوية في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار.

ويرجح معظم الخبراء أن تنخفض قيمة الليرة السورية بشكل تدريجي أمام كافة العملات الأجنبية، لاسيما في ظل عدم وجود أي بوادر أو مؤشرات اقتصادية تدعم استمرار استقرارها.

اقرأ أيضاً: توقعات بتسارع معدلات التضخم في سوريا وارتفاعها لأقصى حد قريباً.. الليرة السورية في مهب الريح!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 29-04-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3922

المبيع: 3965

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 450

المبيع: 457

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4081

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تترنح عند مستويات مهمة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب المسجلة ف الأسواق السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً اليوم ارتفاعاً جديداً في مختلف المحافظات.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب خلال تعاملات اليوم أرقاماً لامست حدود المليون ليرة سورية للغرام الواحد، وذلك في تعاملات السوق الموازي الذي يعتمد في وضع التسعيرة على سعر صرف الدولار في سوريا إلى جانب سعر أونصة الذهب عالمياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: