أخر الأخبار

اكتشاف منجم يحتوي على كميات هائلة من الذهب في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية عالمية (فيديو)

اكتشاف منجم يحتوي على كميات هائلة من الذهب في دولة عربية سيجعلها قوة اقتصادية عالمية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تشهد المنطقة العربية على العموم طفرة جديدة في قطاع التعدين والتنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة، حيث ركزت عدة دولة عربية مؤخراً جهودها على الاستثمار في قطاع الثروات والموارد الطبيعية في ظل تأكيدات من قبل شركات تعدين عالمية بوجود كميات هائلة من الثروات.

وضمن هذا السياق، تمكن فريق بحث وتنقيب من شركة تعدين أجنبية من اكتشاف منجم يحتوي على كميات كبيرة من الذهب في دولة عربية عبر استخدام أجهزة تكنولوجية متطورة لم يكن من المتاح استخدامها سابقاً.

وبحسب تقارير إعلامية فإن شركات التعدين الأجنبية كثفت من أعمالها في مصر، وتحديداً في منطقة الصحراء الشرقية، وذلك لتوصلها إلى نتائج مفادها أنه منطقة تعوم فوق بحر من الثروات من خلال عدة اختبارات ودراسات أجرتها حول طبيعية تربة المنطقة والبنية الجيولوجية فيها.

وأوضحت التقارير أن فريق بحث تابع لإحدى الشراكات عثر على منجم يحتوي على المعدن الأصفر الثمين بكميات معتبرة، مشيرة إلى أن الاكتشاف الجديد من شأنه أن يقود مصر لتكون قوة اقتصادية عالمية لا يستهان بها خلال الأعوام القادمة.

ونقلت التقارير عن “ناجي فرج” وهو مستشار وزير التموين الشؤون صناعة الذهب بمصر تأكيده أن الاكتشاف الذي تم التوصل إليه يعد من أهم الاكتشافات الواعدة والمبشرة، وذلك للكميات الكبيرة من الذهب التي من المتوقع استخراجها من المنجم أو الموقع الجديد المكتشف.

ونوه إلى أن الموقع الجديد الذي تم العثور عليه عبر عمليات التنقيب الجديدة يقع في صحراء مصر الشرقية وتحديداً في منطقة “أبو مروات” المعروفة بأنها من المناطق الغنية بالثروات والموارد الطبيعية.

ولفت إلى تقديرات الشركات والخبراء بشكل مبدئي تؤكد على أن الموقع الجديد يحتوي على كميات هائلة من المعدن الأصفر الثمين بتركيز عالي، أي أن جودة الذهب من المتوقع أن تكون ممتازة.

اقرأ أيضاً: رموز تشير إلى وجود الذهب والكنوز الدفينة في الأرض إذا رأيتها لا تتركها أبداً (فيديو)

وأفاد أن التقديرات الأولية تشير إلى أن الموقع المكتشف من المتوقع أن يحتوي على احتياطات استراتيجية من الذهب تبلغ نحو 290 طن.

وأضاف أن الموقع الجديد المكتشف يعتبر ذو قيمة اقتصادية كبرى، حيث يرجح الخبراء أن يكون رافداً أساسياً للاقتصاد المحلي في الأعوام المقبلة.

وأشار إلى إنتاج هذا الموقع من الذهب في السنوات القادمة سيكون له تأثيرات كبيرة ومباشرة على الوضع الاقتصادي في البلاد، وعلى حياة المواطنين كذلك الأمر.

وختم حديثه منوهاً أن تأثيرات الموقع على الاقتصاد ستبدأ بالظهور بشكل ملحوظ عندما يتم البدء باستخراج الذهب منه بكميات معتبرة، أي حين يدخل الموقع رسمياً على خط إنتاج الذهب، حيث من المرجح وفقاً للخبراء أن يدخل خط الإنتاج في غضون ثلاثة أعوام على أبعد تقدير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: