أخر الأخبار

شجرة فريدة من نوعها تنتج الذهب السائل ويصل سعر الكيلو غرام الواحد منه لنحو 80 ألف دولار (فيديو)

شجرة فريدة من نوعها تنتج الذهب السائل ويصل سعر الكيلو غرام الواحد منه لنحو 80 ألف دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تنمو في الطبيعة العديد من الأشجار الغريبة والنادرة، فبعض تلك الأشجار يمنح الإنسان فوائد صحية لا تعد ولا تحصى من خلال ثمارها وهذا معروف لدى الجميع، لكن توجد أشجار فريدة من نوعها تنتج ذهباً سائلاً من شأنه أن يقلب حياة الكثير من الناس رأساً على عقب.

وبحسب تقارير إعلامية فإن بعض الأشجار الفريدة تنتج الذهب السائل، حيث يصل سعر الكيلو غرام الواحد منه إلى حوالي 80 ألف دولار، الأمر الذي يجعل من يملك هذه الشجرة يدخل عالم الثراء خلال فترة زمنية قصيرة.

وأوضحت التقارير أنه هذا النوع من الأشجار ينمو عادةً في دول جنوب شرق آسيا، ويطلق عليه اسم “الأكويلاريا”، حيث أن قيمة هذه الشجرة تمكن في عفنها.

وفي تقريرنا اليوم سنتعرف معاً على سر قصة شجرة “الأكويلاريا” والسر وراء ارتفاع ثمن السائل العطري الذي يستخرج منها وكيفية استخراجه وما هي استخداماته.

تتميز هذه الشجرة أنها حين تعرضها لكسر ما في أغصانها أو في حال حفرت أي حشرة في داخلها أو في حال حدثت لها أي مشكلة، فإنها تنتج ديناميكاً نوعاً من أنواع العفونة في داخلها.

وعند حدوث هذه العفونة داخل الشجرة، تبدأ حينها هذه الشجرة في حالة طبيعية بالمقاومة عبر إنتاج مادة سائلة داخلها لمعالجة العفونة.

ومع مرور الأعوام والسنين فإن المادة السائلة التي أنتجتها الشجرة لعلاج نفسها من العفونة تتحول إلى ما يعرف لدينا الآن تحت مسمى “زيت العود” الذي يستخرج من خشب هذه شجرة “الأكويلاريا”.

وخشب العود من الممكن الاستفادة منه في عدة أمور، من أهمها أنه ينتج رائحة جميلة وطيبة جداً عند تعرضه للحـ.ـرق، كما يستخرج خشب العود “زيوت” أو ما يطلق عليه بعض الناس “عصير العود”.

والزيوت المستخرجة من خشب شجرة “الأكويلاريا” يتراوح سعر الكيلو غرام الواحد منها بين 30 ألف وصولاً إلى 80 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: أوراق الشجر تقود إلى خام الذهب وتخالف المثل الشائع الذي يقول: “إن المال لا ينمو على الشجر” (فيديو)

وبحسب خبراء فإن سعر كيلو زيت العود يختلف باختلاف طريقة إنتاجه، فهناك زيت العود الطبيعي 100  بالمئة وهذا سعره مرتفع جداً.

بينما هناك زيت العود الصناعي الذي يتم إنتاجه عبر حقـ.ـن الأشجار بالعفن من أجل أن تدافع عن نفسها وتنتج المادة السائلة.

وزيت العود الصناعي على الرغم من أنه أقل سعراً من زيت العود الطبيعي، إلا أن سعره يعتبر مرتفع أيضاً، وذلك نظراً لكثرة الطلب عليه من قبل كبرى الشركات حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن كبرى شركات صناعة العطور العالمية تتسابق من أجل الحصول على زيت العود، حيث أن أفخم العطور في العالم يكون مكونها الأساسي هو المادة السائلة التي تستخرج من شجرة “الأكويلاريا”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: