أخر الأخبار

ابتكار سيارة طائرة تتحول من الأرض إلى السماء خلال 3 دقائق ونقل أول راكب في العالم على متنها (فيديو)

ابتكار سيارة طائرة تتحول من الأرض إلى السماء خلال 3 دقائق ونقل أول راكب في العالم على متنها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يبهرنا الخبراء حول العالم بتقديم ابتكارات واختراعات جديدة بين الفينة والأخرى، حيث أن بعض تلك الابتكارات كانت مرسومة في مخيلة معظم الناس أو شاهدوها في أفلام الخيال العلمي، لكنهم لم يتوقعوا أن تصبح تلك الاختراعات موجودة على أرض الواقع في يوم من الأيام.

ومن بين أهم تلك الابتكارات الجديدة، هو توصل شركة أوروبية إلى ابتكار سيارة طائرة بمواصفات خيالية، حيث أن هذه السيارة الطائرة قادرة على التحول من الأرض إلى السماء في غضون أقل من 3 دقائق.

وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن السيارة الطائرة تصنف على أنها من بين المركبات الخارقة نظراً لقدرتها السريعة على التحول من الأرض نحو السماء بزمن قياسي.

ونوهت التقارير إلى هذه السيارة الطائرة من المرحج أن تصبح سيارة الأجرة الرائجة في سماء العديد من الدول الأوروبية خلال السنوات القليلة القادمة.

وأضافت أن هذه السيارة الطائرة تعتبر أول سيارة طيران معتمدة في العالم، حيث تم اعتمادها رسمياً في سلوفاكيا، حيث من المرجح أن تنتشر في الأسواق والمدن الأوروبية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

ولفتت إلى أن السيارة الطائرة ذات المواصفات الخارقة قادرة على الوصول إلى ارتفاع يزيد عن 8 آلاف قدم، بينما تزيد سرعتها عن 100 ميل في الساعة.

وقد احتفت العديد من وسائل الإعلام الغربية بهذا الإنجاز، حيث تم توثيق نقل أول راكب في العالم على متن السيارة الطائرة الجديدة.

وأشارت التقارير إلى أن أول راكب في العالم ينطلق في سيارة “كلاين فيجين” الطائرة هو الموسيقار الفرنسي الشهير “جان ميشيل جار”.

اقرأ أيضاً: سوري يدهش العلماء حول العالم ويتوصل إلى ابتكار فريد من نوعه لم يسبقه إليه أحد (فيديو)

وأفادت أن الموسيقار الفرنسي الشهير قام بهذه التجربة نظراً لاهتمامه بأنواع الموسيقى الالكترونية والبيئية والعصرية الجديدة.

ونوهت إلى أن تجربة هذه السيارة الطائرة التي تتحول من سيارة رياضية إلى سيارة تطير وتسد الفجوة بين الأرض والسماء بغضون دقائق كانت تجربة فريدة من نوعها.

وبحسب بنك “مورغان ستانلي” الأمريكي فإن التوقعات تشير إلى أن السوق العالمي للسيارات والمركبات الطائرة سيصل إلى تريليون دولار قبل عام 2040.

وتوقع البنك كذلك الأمر أن يقفز سوق السيارات الكهربائية الطائرة على غرار سيارة “كلاين فيجين” الطائرة إلى 9 تريليون دولار في عام 2050.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: