أخر الأخبار

هبوط حاد.. الليرة التركية تصل إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاثة أشهر | الخميس 6 آب/أغسطس

هبوط حاد في سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، اليوم الخميس، حيث وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ 3 أشهر

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة التركية، اليوم الخميس 6 آب/ أغسطس 2020، هبوطاً حاداً ومفاجئاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية.

وسجلت خلال تداولات اليوم سعر (7.25) مقابل الدولار الأمريكي، لتصل بذلك إلى أدنى مستوى لها منذ الثالث عشر من شهر أيار/ مايو الماضي.

جاء ذلك بعد تفاوت في سعر الصرف شهدته الليرة التركية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث انخفضت الخميس الماضي وتخطت عتبة الـ (7.00) ليرات تركية مقابل كل دولار أمريكي واحد.

وكانت الليرة التركية قد ثبتت عند مستويات (6.85) لفترة طويلة، قبل أن تسجل انخفاضاً مفاجئاً الأسبوع الماضي، ليتبعه هبوط حاد في سعر صرفها خلال تداولات اليوم.

وفيما يلي سعر صرف الليرة التركية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية:

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي:

شراء: 7.2369

مبيع: 7.2408

سعر صرف الليرة التركية مقابل اليورو:

شراء: 8.5905

مبيع: 8.6361

سعر  الليرة التركية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1.9313

مبيع: 1.9421

سعر الليرة التركية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 9.5451

مبيع: 9.6115

وتشهد العملة التركية العديد من التقلبات خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بسبب العلاقات السياسية مع أمريكا، بالإضافة إلى تداعيات انتشار “فيروس كورونا”، وعدم عودة عجلة الإنتاج حتى الآن كما كانت في السابق.

وإليكم تفاصيل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “أوديت“:

سعر صرف الليرة التركية
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في تركيا

شهدت أسعار الذهب في تركيا ارتفاعاً كبيراً جداً بالتزامن مع الهبوط المفاجئ لقيمة الليرة التركية خلال تداولات اليوم الخميس 6 آب/ أغسطس 2020.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (474) ليرة تركية شراء، وسعر (478) ليرة تركية للمبيع، فيما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (413) ليرة تركية شراء، وسعر (417) ليرة تركية مبيع.

وسجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط سعر (358) ليرة تركية للشراء، وسعر (362) ليرة تركية مبيع، بينما سجل غرام الذهب من عيار 14 قيراط سعر (278) ليرة تركية شراء، وسعر (281) ليرة تركية للمبيع.

أما الليرة الذهب التركية فسجلت سعر (3165) ليرة تركية شراء، وسعر (3197) ليرة تركية للمبيع.

يأتي ذلك مع ارتفاع أسعار الذهب على مستوى العالم، حيث تخطى سعر أونصة الذهب يوم أمس الألفين دولار أمريكي، واستقر فوق هذا السعر لليوم الثاني على التوالي.

سعر أونصة الذهب والفضة عالمياً مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الخميس 6/8/2020:

سعر أونصة الذهب: 2049.37 دولار أمريكي

سعر أونصة الفضة: 27.82 دولار أمريكي

هذا ويتوقع الخبراء مزيداً من الارتفاع في سعر الذهب على المستوى العالمي، وذلك نظراً لعدة عوامل من أبرزها عدم اكتشاف لقاح مضاد لفيروس كورونا حتى اللحظة.

ويضاف إلى ذلك اعتراف منظمة الصحة العالمية أن اكتشاف لقاح فعال ضد الفيروس التاجي “كوفيد 19” قد لا يكون خلال فترة زمنية قريبة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: