أخر الأخبار

“نقلة نوعية”.. قريباً مدينة صناعية كاملة بمواصفات عالمية في الشمال السوري!

“نقلة نوعية”.. قريباً مدينة صناعية كاملة بمواصفات عالمية في الشمال السوري!

طيف بوست – فريق التحرير

في نقلة نوعية جديدة بالنسبة للمناطق الشمالية من البلاد، أعلن المجلس المحلي لمدينة “صوران” في ريف حلب الشمالي عن مناقـ.ـصة بالسرعة الكلية من أجل تجهيز مدينة صناعية كاملة جنوب المدينة، على أن يتم إطلاق المدينة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

فيما أشارت مصادر محلية إلى أن المدينة الصناعية ستكون بمواصفات عالمية ووفقاً للمقاييس الدولية، حيث من المرجح أن تستقطب المدينة الصناعية بعد إطلاقها أكثر من 100 مستثمر من المناطق المجاورة ومن تركيا على وجه الخصوص.

كما أكدت المصادر أن المدينة الصناعية ستكون علامة فارقة بالنسبة للشمال السوري، لاسيما أنها ستساهم في توفير وخلق آلاف فرص العمل الجديدة في المنطقة.

وبالعودة إلى تفاصيل المناقصة التي أعلن عنها المجلس المحلي لمدينة  صوران، فقد ذكر المجلس في إعلانه: “تقدّم المنـ.ـاقـ.ـصة بالـ.ـظـ.ـرف المخـ.ـتـ.ـوم، لتجهيز البنى التحتية من تسـ.ـوية وتقديم شبـ.ـكـ.ـات المياه والصـ.ـرف الصحي، وتقـ.ـديم حـ.ـجـ.ـر الأرصفة (أنترلوك) في المـ.ـديـ.ـنة الصناعية، بمساحة إجـ.ـمـ.ـالية حوالي 5800 متر مربع”.

وجاء في الإعلان، أن على المتقدمين بعروضهم أن يدفعوا تأميناً أولياً، وقدره 2000 دولار أمريكي، ويستكمل إلى 10 بالمئة من قيمة العقد كتأمين نهائي.

وبيّن أن مدة التنفيذ 90 يوماً وستكون فترة الضمان 6 أشهر بعد الانتهاء من أعمال المشروع، وذلك وفق ما جاء في الإعلان الذي نشره المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وبحسب الإعلان، فإن المشروع يخـ.ـضـ.ـع لإجراءات التـ.ـسـلّم الأولي بعد الانتهاء من التنفيذ، على أن يكون التـ.ـسلّم النهائي من قبل لجنة مختصة بعد انهاء فـ.ـتـ.ـرة الضـ.ـمـ.ـان.

وذكر المجلس أن الأوراق الثبوتية المـ.ـطلـ.ـوبة من أجل التقديم على المنـ.ـاقـ.ـصة يتم تقديمها ضمن 3 مغلفات محكمة الإغلاق.

المغلف الأول يجب أن يحتوي على الإضبارة الفنية الكاملة للمشروع، بالإضافة إلى تقرير ووثائق الخبرات السابقة للمتعهد، فضلاً عن تصريح خـ.ـطـ.ـي بالقـ.ـدرات المـ.ـالـ.ـية والفـ.نـ.ـية للمتعهد، وصورة عـ.ـن السـ.ـجـ.ـل الصناعي والتـ.ـجـ.ـاري صـ.ـادر عن إحدى غرف التـ.ـجـ.ـارة في المناطق المـ.ـحـ.ـررة.

أما المغلف الثاني، فيجب أن يحتوي على العرض المالي المقدم من قبل المتعهد، فيما يجب أن يقدم المغلف الثالث مختوماً وموقعاً من قبل المتعهد وبداخله المغلفان الأول والثاني.

ووفقاً للإعلان، سيتم الحصول عـ.ـلـ.ـى النمـ.ـاذج والتـ.ـقـ.ـديم على المنـ.ـاقـ.ـصة في مكتب الديوان بمـ.ـجـ.ـلس صوران المحلي حتى يوم الاثنين الموافق لـ 3 من يناير/ كانون الثاني 2022.

في حين حدد المجلس في الإعلان الذي نشره، يوم الثلاثاء الموافق لـ 4 من يناير/ كانون الثاني الجاري، موعداً لفض العروض المالية والفنية.

اقرأ أيضاً: سوريا.. فقدان الكاز وارتفاع أسعار اسطوانات الغاز يدفع السوريين لاستخدام وسائل بدائية للطبخ!

تجدر الإشارة إلى أن غرفة الصناعة والتجارة في مدينة “صوران” بريف حلب الشمالي قد أعلنت في الرابع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الفائت عن بدء الاكتـ.ـتاب والتسجيل على المنطقة الصناعية.

وذكرت الغرفة في تلك الأثناء أن المنطقة الصناعية تتضمن 196 محضراً لمســ.ـاحـ.ـات مختلفة، حيث بدأ الاكـ.ـتـ.ـتاب عليـ.ـها اعتباراً من تــاريخ التاسع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: