أخر الأخبار

سيدة سورية تنجح بمشروع زراعة “الفاكهة الخارقة” بفناء منزلها وتكسب مبالغ مالية معتبرة شهرياً (فيديو)

سيدة سورية تنجح بمشروع زراعة “الفاكهة الخارقة” بفناء منزلها وتكسب مبالغ مالية معتبرة شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى السوريون عموماً لابتكار مشاريع جديدة تمكنهم من مواجهة صعوبات الحياة في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد وعدم توفر فرص عمل مناسبة، حيث دخل العديد من السيدات إلى سوق العمل في سوريا بمشاريع إبداعية مبتكرة.

ومن بين أهم المشاريع التي تم تنفيذها من قبل سيدات سوريات، هي مشاريع الزراعة المنزلية التي نجحت فيها العديد من السيدات في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية.

وبحسب تقارير محلية، فإن سيدة سورية تنحدر من المنطقة الساحلية في سوريا وتحديد من محافظة طرطوس قد نجحت بمشروع زراعة فاكهة نادرة يطلق عليها عالمياً اسم “الفاكهة الخارقة” بسبب فوائدها التي لا تعد ولا تحصى.

وأوضحت التقارير أن السيدة السورية ” وتدعى “وعد” قد نجحت بزراعة فاكهة “الجوافة” في قطعة أرض صغيرة موجودة بفناء منزلها، مشيرة إلى أن السيدة باتت تكسب مبالغ مالية معتبرة كل شهر بعد نجاح المشروع.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشارت “وعد” إلى أنها فكرة زراعة هذا النوع من الفاكهة جاء من خلال قراءة بعض المقالات عن فوائدها الكبيرة والطلب المرتفع عليها في الأسواق.

وبينت أنها اتبعت عدة أساليب في بادئ الأمر وجربت العديد من الطرق حتى توصلت إلى أفضل طريقة لزراعة فاكهة “الجوافة” بفناء منزلها.

ولفتت السيدة السورية إلى أن أبرز ما يميز زراعة هذا النوع من الفاكهة هو سهولة زراعته، حيث لا تحتاج زراعة الجوافة إلى مجهود كبير أو عناء، الأمر الذي يجعل مشروع زراعتها مشروعاً مناسباً للسيدات.

وحول طريقة زراعة فاكهة الجوافة في المنزل، نوهت “وعد” إلى الطريقة الأمثل هي جلب بذور سليمة من هذه الفاكهة ومن ثم غرسها في تربة خصبة جيدة التصريف من أجل الحصول على فاكهة طازجة وصحية.

اقرأ أيضاً: لأول مرة شمال سوريا.. نجاح تجربة زراعة صنف جديد من المزروعات بات يدر أرباح خيالية على المزارعين (فيديو)

وأفادت أن أفضل المناطق لزراعة الجوافة هي المناطق ذات الطقس الدافئ والمعتدل، وهو ما ينطبق على طقس المنطقة الساحلية في سوريا، منوهة أن زراعة فاكهة “الجوافة” لا تكلف المزارع كثيراً ولا تحتاج إلى رأس مال كبير من أجل البدء بهذا المشروع.

وأضافت أن أفضل وقت لزراعة فاكهة الجوافة هو أواخر فصل الربيع وأوائل فصل الصيف، حيث يفضل بقاءها درجات الحرارة بين 18 و 25 درجة مئوية وأن تتعرض الفاكهة لأشعة الشمس المباشرة على الأقل لمدة ست ساعات في اليوم الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن فاكهة الجوافة تعتبر من الأشجار الاستوائية التي تنتمي إلى الفصيلة الآسية ويطلق عليها اسم “تفاح البلدان الاستوائية”، وهي فاكهة معروفة بلذة طعمها وشكلها المميز والمستدير والرائحة العطرة المميزة التي تنبعث منها، فضلاً عن فوائدها العظيمة لجسم وصحة الإنسان.

وبحسب الدراسات فإن أبرز ما يميز فاكهة الجوافة هو غناها بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة بنسبة مرتفعة جداً إلى جانب احتوائها على العديد من المستقلبات الثانوية، الأمر الذي جعل الخبراء يطلقون عليها اسم “الفاكهة الخارقة”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: