أخر الأخبار

صياد سوري يحظى بصيد ثمين ويعثر على سمكة غريبة ونادرة باعها بسعر خيالي (فيديو)

صياد سوري يحظى بصيد ثمين ويعثر على سمكة غريبة ونادرة باعها بسعر خيالي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

حين يبستم القدر لشخص ما فإنه سيجد رزقه في مكان لا يمكن تصوره، حيث حظي صياد سوري على صيد ثمين من النادر أن يتم إيجاده أو العثور عليه خلال عمليات الصيد المعتادة التي يقوم بها الصيادون على السواحل السورية أو سواحل منطقة شرق البحر المتوسط.

وأكدت تقارير إعلامية وصحفية والعديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أن صياداً سورياً تمكن من اصطياد سمكة غريبة ونادرة أثناء رحلة صيد قام بها بالقرب من ساحل مدينة “بانياس” غرب سوريا.

وبثت الصفحات صوراً وتسجيلات مصورة تظهر السمكة الغربية وغير المألوفة بعد أن وقعت في شباك أحد الصيادين السوريين في مدينة “بانياس” الساحلية.

وأشارت نقلاً عن صيادين مخضرمين ولهم باع طويل في مهنة الصيد في المياه السورية أن هذا النوع من الأسماك يعتبر غريباً عن المياه السورية.

وأوضحت أن السمكة تتميز بألوانها الزاهية التي يجعلها تبدو فائقة الجمال لدرجة أن بعض الناس يعتقد أنها نوع من أنواع أسماك الزينة.

من جهته، قال الصياد “فراس رحمون” الذي تمكن من اصطياد السمكة في حديث لوسائل إعلام أن هذه السمكة اسمها “سمكة الببغاء”.

وأضاف مؤكداً أن هذه السمكة لا تظهر عادةً في المياه السورية إلا بشكل نادر، ولذلك يرى الكثير من الناس أنها سمكة غريبة ويستهجنون تواجدها ورؤيتها في الأسواق السورية.

وبحسب “رحمون” فإن وزن السمكة التي تمكن من اصطيادها تخطى الـ 1.5 كيلو غراماً، وهو حجم يعتبر كبيراً بالنسبة لهذا النوع من السمك، وفق وصفه.

أما بالنسبة للسعر الذي باع فيه الصياد السمكة، فقد أشار إلى أنه باع السمكة على الفور بسعر 55 ألف ليرة سورية لكل كيلو غرام واحد.

ونوه الصياد إلى أن “سمكة الببغاء” التي تم من اصطيادها قبالة سواحل مدينة بانياس على الساحل السوري تعتبر من أنواع السمك مرتفعة الثمن نظراً لقلة ظهورها في سوريا، بالإضافة إىل غرابة شكلها.

اقرأ أيضاً: اكتشاف سيغير وجه العالم ويقلبه رأساً على عقب بعد تطبيقه على حياتنا اليومية قريباً (فيديو)

من جانبه، أكد اختصاصي في مجال إدارة المصائد السمكية في سوريا، أن هذه السمكة اسمها “سمكة الببغاء”، مشيراً أنها تتميز بألوانها الزاهية كالفضي والأصفر والزهري.

ولفت إلى أن هذا النـ.ـوع من الأسماك يعد غريباً عن السواحل السورية، مبيناً أن موطن “سمكة الببغاء” الأصلي هو البحر الأحمر.

وأوضح أن السمكة ربما انتقلب إلى البحر الأبيض المتوسط نتيجة التغيرات المنـ.ـاخية وارتفاع درجة حرارة البحر المتوسط 5 درجات مئوية عن المعدل في الوقت الراهن.

الجدير بالذكر أن سواحل مدينة بانياس قد شهد في الآونة الأخيرة ظهور أنواع غريبة من الأسماك بشـ.ـباك الصيادين، مثل سمكة كلب البحر وسمكة الشيـ.ـطان.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: