أخر الأخبار

صحراء عربية مليئة بالكنوز واكتشاف جبال ضخمة من الذهب قد تقلب الاقتصاد رأساً على عقب (فيديو)

صحراء عربية مليئة بالكنوز واكتشاف جبال ضخمة من الذهب قد تقلب الاقتصاد رأساً على عقب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تشير العديد من الدراسات الحديثة بالإضافة إلى معظم الخبراء إلى وجود كميات كبيرة من الذهب في الكثير من المناطق في الدول العربية، لاسيما ضمن الجبال القريبة من الصحراء سواءً في المملكة العربية السعودية أو في مصر وليبيا والجزائر وغيرها من الدول العربية.

وضمن هذا السياق، أعلنت العديد من الشركات العاملة في مجال التعدين والتنقيب عن الذهب عن اكتشافات جديدة مهمة خلال الفترة الماضية في مصر والسعودية.

وبحسب خبراء في مجال الاقتصاد فإن من شأن تلك الاكتشافات أن ترفع من تصنيف الدولتين بخصوص ما تملكه من احتياطي ذهب على المستوى العالمي.

وأشار الخبراء إلى وجود جبال ضخمة من الذهب في الصحراء الشرقية لمصر، وذلك بناءً على ما تم اكتشافه من صخور صلبة مليئة بالذهب في تلك المنطقة في الفترة الماضية.

ولفت الخبراء إلى أن مناطق جبل “الشلول” ووادي “جندي” تعتبر مناطق مليئة بالكنوز والمعادن النفيسة والذهب الذي يتميز بتركيز عالي.

ونوهوا إلى أن الاكتشافات الحديثة في تلك المناطق تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، الأمر الذي يجعل مصر ترتقي على سلم الدول التي تمتلك احتياطات مهمة معتبرة من الثروات المعدنية، لاسيما الذهب.

ووفقاً للمصادر فإن الصحراء الشرقية في مصر يوجد فيها كميات كبيرة من الذهب الصخري الذي يتم استثماره في الوقت الحالي، بالإضافة إلى كميات أخرى مدفونة داخل الجبال هناك تقدر كميتها بأضعاف ما تم اكتشافه حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً: انحسار نهر الفرات وظهور كميات كبيرة من الذهب وكنوز مخفية ومواقع أثرية كانت مغمورة (فيديو)

كما أشار الخبراء إلى وجود أكثر من 37 صخرة ذهبية في جبل “أم عردة” ووادي “دبور”، مشيرين أن الاكتشافات الحديثة تزيد من العدد الإجمالي لأعمال الذهب الصخري الصلبة التي تم اكتشافها في مصر إلى 50.

وقد أكدت العديد من الشركات الأجنبية رغبتها في التنقيب عن الذهب في عدة مناطق قرب الصحراء الشرقية في مصر، مشيرين إلى أن المنطقة غنية بالثروات المعدنية.

اقرأ أيضاً: صدفة تقود دولة عربية إلى العثور على كنز من الذهب تقدر قيمته بمليارات الدولارات (فيديو)

كما أشارت الشركات إلى أن استخراج الذهب في تلك المناطق يحتاج إلى معدات متطورة وتقنيات حديثة نظراً لتواجده داخل الجبال وبقلب الصخور الصلبة.

وتؤكد الشركات على أن كميات المعدن الأصفر الثمين غير المكتشفة أكثر بكثير من الكميات التي تم اكتشافها حديثاً في تلك المنطقة.

وتشير كذلك الأمر إلى جودة الذهب الذي يتم استخراجه من الجبال القريبة من الصحراء الشرقية في مصر، حيث تكون نسبة المعدن الذهبي النفيس مركزة بشكل كبير فيها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: