أخر الأخبار

قصة رجل سوريا الأصفر الذي لم يرتدِ سوى اللون الأصفر طوال الـ35 سنة الماضية!

قصة رجل سوريا الأصفر الذي لم يرتدِ سوى اللون الأصفر طوال الـ35 سنة الماضية!

طيف بوست – فريق التحرير

كثيرة هي القصص الغريبة والفريدة من نوعها حول العالم، لكن هل تخيلت نفسك يوماً ما أنك لا ترتدي سوى نفس اللون لمدة تزيد عن ثلاثة عقود ونصف!؟.. إذ كنت لا تتخيل ذلك فغيرك فعلها ومازال.. نعم إنه الرجل السوري “أبو زكور” الذي يبلغ من العمر حالياً 65 عاماً.

فما هي قصة رجل سوريا الأصفر الذي لم يرتدي سوى هذا اللون منذ نحو 35 عاماً، حتى أصبح مشهوراً في مدينة حلب السورية باسم “الرجل الأصفر”؟.

قصة رجل سوريا الأصفر

في السطور القادمة سنسرد لكم قصة رجل سوريا الأصفر التي تعتبر من القصص الغريبة والنادرة والفريدة من نوعها؟

بدأت قصة “الرجل الأصفر” في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر من عام 1983، حينها قرر “أبو زكور” أن يلبس اللون الأصفر فقط لا غير دون غيره من الألوان.

وأشار “أبو زكور” في عدة مقابلات أجرتها معه وسائل إعلام عربية وغربية، أنه اختار هذا اللون بالتحديد لأنه لون يعبر عن الحب، وفق وصفه.

ولم يذكر الرجل أسباباً أخرى دفعته لاتخاذ قرار ارتداء لون واحد طيلة الـ 35 سنة الماضية من عمره، كما أن لم يفصح بمصير الثياب الملونة التي كانت في خزانة ملابسه حين قرر أن يلبس اللون الأصفر فقط.

وبحسب مقربين منه، فإن “أبو زكور” أصفر بالكامل، ثيابه صفراء والسراويل التي يملكها صفراء وقمصانه صفراء وبيجاماته جميعها باللون الأصفر.

وأوضح المقربين منه أن ملابس “أبو زكور” الداخلية أيضاً صفراء، بالإضافة إلى أحذية باللون الأصفر، حتى أنه أيضاً يغـ.ـطي هاتفه المحمول ببيت حمـ.ـاية أصفر اللون.

كما أن “أبو زكور” يحمل مظلة لونها أصفر، وأي شيء لا يـ.ـأتي من المصنع بهذا اللـ.ـون يقوم السيد “أبو زكور” بطـ.ـلائه بطلاء أظـ.ـافر أصفر ليتنـ.ـاسـ.ـق مع بقية ما يرتديه من ملابس.

اقرأ أيضاً: علماء فلك يرصدون كويكباً هائلاً سيدمر العالم في حال اصطدامه بالأرض!

وقد أشار رجل سوريا الأصفر في حديث لوسائل إعلام صينية: “بالنسبة لي اللون الأصفر هو لـ.ـون الحب، وهو لـ.ـون لم يسبق لأحد أن فعل ما فعلته به.

وأضاف: “ولم يسبق لأحـ.ـد أن تحـ.ـمل مثل هذا الأمـ.ـر، فلا يمكن لأحـ.ـد في العالم تقبل ارتداء اللـ.ـون الأصفر لمدة 35 عـ.ـامـ.ـاً على التـ.ـوالي داخل البيت وخـ.ـارجه”.

وأشارت الشبكة الصينية التي أجرى معها “أبو زكور” المقابلة أن هذا الرجل كرس حياته حرفياً للون الأصفر وأصبح أيقونة صفراء معروفة في بلده.

ونقلت عن “أبو زكور” قوله: “ارتداء لـ.ـون آخر غير الأصـ.ـفر يجعلني أشعر بشعـ.ـور غريب لأنني اعتـ.ـدت على ارتداء الأصفر لأكثر من ثلاثة عقود ونصف وهي فترة طويلة، لا أستطيع أيضــ.ـاً إدخال أي لـ.ـون غير الأصفر إلى تركـ.ـيبة الملابس التي ارتديها”.

اقرأ أيضاً: ظاهرة أمطار الأسماك ظاهرة غريبة وفريدة من نوعها تحدث كل عام (فيديو)

وأوضحت الشبكة الصينية أن “أبو زكور” بات رمزاً من رموز مدينة حلب شمال سوريا، فهو يتمشى بشوارعها مرتدياً فقط اللون الأصفر الذي يجعله معروفاً وأشهر من نـ.ـار على علم كما يقول المثل السوري.

وبينت الشبكة أن اللون الأصفر تجاوز ثياب السيد “أبو زكور”، ففي منزله أيضاً كل شيء أصفر بأصفر، غطـ.ـاء الطاولات أصفر، وأغـ.ـطية سريره صفراء، وحتى سلة مهـ.ـمـ.ـلاته صفـ.ـراء اللون.

قصة رجل سوريا الأصفر

ولفتت إلى أن اللون الأصفر شكل جزءاً كبيراً من حياة “أبو زكور” طيلة الخمسة والثلاثين عاماً الماضية، فـ.ـهـ.ـو لا يستطيع احتـ.ـمال تواجده إلا ضـ.ـمن بيئة صفراء محـ.ـيـ.ـطة به.

وبات رجل سوريا الأصفر قصة فريدة يتداولها السوريون، حيث أصبح السيد “أبو زكور” أحد المشاهير في بلده، وبقي يرتدي اللون الأصفر على الرغم من الحـ.ـرب التي عانت منها سوريا طيلة السنوات الماضية.

أقرأ أيضاً: شاب عربي يبتكر طريقة شبه مجانية لا تخطر على البال لتوليد الكهرباء والتجربة نجحت على عدة منازل بمنطقته!

وحول الشهرة التي نالها، يقول أبو زكور: “عندما أسير في شوارع المدينة المكتظة يــأتـ.ـي الناس إلي وهم يبتسمون ويلتقـ.ـطـ.ـون الصور معي”.

وأضاف: “الكثير من النـ.ـاس يوقفون أشغـ.ـالـ.ـهم ليأخذوا صوراً معي، وأعتـ.ـقـ.ـد أن دافعهم الوحيد هو الحـ.ـب والـ.ـحب فقط”، على حد قوله.

وأكد “أبو زكور”  في سياق حديثه للشبكة أنه سيواصل ارتداء اللون الأصفر دون غيره طالما بقي على قيد الحياة وفي كل الظروف.

وختم رجل سوريا الأصفر حديثه بالإشارة إلى رغبته بدخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، فهو و”سيدة بروكلين” الخضراء كـ.ـلاهـ.ـما مهـ.ـووسان بارتداء لون واحد طـ.ـوال فترة حيـ.ـاتهما، وكلاهـ.ـما أصبح رمزاً من رمـ.ـوز مدنهم التي يعـ.ـيشـ.ـون بها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: