أخر الأخبار

لاجئ سوري يبتكر سيارة فريدة من نوعها تعمل على الكهرباء والبنزين معاً ويبهر اللبنانيين (فيديو)

لاجئ سوري يبتكر سيارة فريدة من نوعها تعمل على الكهرباء والبنزين معاً ويبهر اللبنانيين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

واصل السوريون تألقهم وإبداعهم في مختلف دول اللجوء، حيث تمكن شاب سوري لاجئ في لبنان من ابتكار سيارة فريدة من نوعها تعمل على الكهرباء والبنزين في آن معاً، إذ أبهر الشاب السوري الذي ينحدر من مدينة “سراقب” بريف محافظة إدلب اللبنانيين بالابتكار الجديد.

ونشر موقع “أورينت نت” تقريراً سلط من خلاله الضوء على الابتكار الذي توصل إليه الشاب السوري “بشار”، حيث استهل الموقع التقرير المصور بالقول: “من هنا من لبنان وتحديداً من مدينة بيروت تمكن “بشار” ابن مدينة سراقب شمال سوريا من إبهار اللبنانين بابتكار فريد من نوعه”.

وقال الشاب السوري في سياق حديثه خلال التقرير أنه يملك كراج متواضع لتصليح السيارات، مشيراً أن الفضول بمسألة السيارات الكهربائية قاده إلى التفكير باختراع تقنية تجعل السيارات تعمل على الكهرباء والبنزين معاً.

وذكر أن الفكرة تحولت إلى أمر واقع بعد فترة، منوهاً أنه نجح بالفعل بجعل السيارات تمشي على الكهرباء بدلاً من البنزين بعد إجراء العديد من التعديلات عليها.

وأوضح الشاب السوري أنه قام في البداية بتركيب متور بقيمة 4 آلاف واط يعمل كـ”دي سي” عن طريق البطاريات وله 3 سرعات، وتم تركيبه على ناقل الحركة الأساسي للسيارة، فأصبحت لدينا 5 سرعات وغيار سادس المخصص للعودة إلى الخلف.

ولفت إلى أن المتور المعدل أصبح يعمل بشكل نظامي على الكهرباء مثلما كان يعمل على البنزين وتم وصله على تابلو السيارة، ومن ثم تم إضافة متور بارت 150 سي سي لأن مصروفه قليل جداً فضلاً عن قوته.

ونوه الشاب إلى وجود بعض التعديلات الأخرى التي تمت إضافتها إلى متور بارت من أجل أن يصبح أقوى وقادر على تشغيل السيارة بعد إضافة كامل السرعات.

وبيّن “بشار” في معرض حديثه أن يستخدم هذه السيارة التي تعمل على الكهرباء منذ فترة ويوصل أولاده إلى مدارسهم ويخرج مع عائلته إلى أي مكان يريد دون أن يتعرض لأي مشكلة.

اقرأ أيضاً: وداعاً للكهرباء الحكومية.. ابتكار تقنية جديدة لتوليد الكهرباء بشكل مجاني من أمواج البحر (فيديو)

ووفقاً للشاب السوري فإن السيارة تعمل على الكهرباء والبنزين، حيث بإمكان السائق التبديل بين آلية عمل السيارة بضغطة زر واحدة.

وأشار إلى أنه جعل السيارة تعمل على الكهرباء والبنزين معاً، لأنه في حال قطع مسافات طويلة ولم يتمكن من شحن بطارية السيارة، فإنه يحول السيارة لتعمل على البنزين وبذلك يضمن الوصول إلى حيث يشاء.

وحول الصعوبات التي واجهته حتى توصل إلى هذا الابتكار الفريد من نوعه، أوضح الشاب أن مجمل الصعوبات كانت في التوقعات.

وذكر أنه اضطر لتبديل العديد من القطع بعد أن كان يتوقع أنها من الممكن أن تعمل، فالصعوبة كانت بترجمة الأفكار إلى أرض الواقع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: