أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 1 أغسطس/ آب 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتـ.أداولات الســوق السـ.ــــوداء في سـ.ـوريا، وذلك لتأثرها بشكل مباشر بالتغيرات التي طرأت على سعر صـ.ـرف الليرة السورية خلال تعاملات اليوم.

وجاء هذا الانخفاض في سعـ.ـر مبيع غرام الـ.ـذهب محـ.ـلياً مساء اليـ.ـوم بعد ارتفـ.ـاع قيـ.ـاسي سجلته أسعـ.ـار الذهب في الأسـ.ـواق المحلية مساء يوم الجمعة.

كما ترافق هذا الانخـ.ـفاض مع عودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الارتفاعمن جديد أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية.

وبلغ سعر صرف العملة المحلية مساء اليوم حدود الـ 3265 ليرة سورية في معظم المدن السورية، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب بشكل ملحوظ في عموم المحافظات في البلاد.

كما تأثرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي انخفاضاً مع اغلاق تعاملات الأسبوع.

ووصل سعـ.ـر أونصة الـ.ـذهب مع اغـ.ـلاق التداولات مساء يوم الجمعة حدود الـ 1815 دولار، وذلك بعد أن وصـ.ـل سعرها يوم الخـ.ـميس إلى مستـ.ـويات أعلى من الـ 1832 دولار للأونـ.ـصة.

ووفقاً للأسعار الجـ.ـديدة المسجلة مساء اليـ.ـوم، وصل سعر مبيـ.ـع غرام الذهب من عيـ.ـار 21 قيراط في السوق السـ.ـورية السوداء مستويات الـ 166 ألف ليرة سـ.ـورية.

أما بالنسبة لسعر مبيع غرام الـ.ـذهب كما ورد في آخر نشـ.ـرة رسمية صـ.ـادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجـ.ـوهرات بدمشق، فقد استـ.ـقر سعر مبيع الغـ.ـرام من عيار 21 قيراطاً عند حدود الـ 164 ألف ليرة سورية.

وبحسب السعـ.ـر الحـ.ـالي للذهب في سـ.ـوريا، تقلـ.ـص الفـ.ـارق بين سعر مبيع غـ.ـرام الذهب الرسمي وسعره في السـ.ـوق السوداء إلى نحو ألفي ليرة سورية، وذلك بعد أن كان الفـ.ـارق بينهما مساء الخميس حـ.ـوالي 6 آلاف ليرة.

وفيما يلي أسعـار الـذهب الرسمــية في الأسواق الســـورية اليــوم الأحد 1 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشـ.ــرة الصـ.ــادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غــرام الـ.ـذهب من عيار 21 قيراطاً: 164.000 ليــرة ســ.ـورية بالنسبة للمبيع، و 163.500 ليــرة ســورية بالنسبة للـ.ـشراء.

في حين بلغ سعر غرام الـ.ـذهب من عيار 18 قيراطاً: 140.571 ليــرة سـ.ــورية بالنسبة للمبيع، و 140.071 ليــرة ســورية بالنسبة للـ.ـشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً

أما بخصـ.ـوص أسعار الذهب المسجلة في السـ.ـوق السوداء في البـ.ـلاد مساء هذا اليـ.ـوم،، فقد سجل مبيـع غــرام الـذهب انخفاضاً في أسـ.ـــواق دمشق وحلـ.ـب وإدلب.

وفيما يلي أسعــار الــذهب المسجـلة في ســوريا اليـوم الأحد 1 أغسطس/ آب 2021، وذلك حسـ.ـب ما جـ.ـاءت في تـعـ.ـاملات “الســوق الســـوداء”:

سجل سعر مبيـع غرام الـذهب الواحـد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 166.280 ليــرة سـورية، و 142.620 ليــرة سورية للغرام من عيـار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الـذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 166.180 ليـرة سورية، و 142.570 ليـرة سورية لكل غـرام من عيــار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـافظة إدلب والمـناطق الشـمـ.ـالية التـ.ـابعة لها مساء هــذا اليـوم نحو 164.980 ليــرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 141.460 ليــرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: