أخر الأخبار

عشبة ملكية نادرة تنبت في عدة دول عربية وتعتبر كنز حقيقي للمزارعين يدر عليهم أرباح خيالية (فيديو)

عشبة ملكية نادرة تنبت في عدة دول عربية وتعتبر كنز حقيقي للمزارعين يدر عليهم أرباح خيالية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تنمو العديد من النباتات والأعشاب والأشجار باهظة الثمن من تلقاء نفسها بشكل عشوائي في الطبيعة بعدة دول عربية، حيث يشكل نمو تلك النباتات الفريدة كنز حقيقي لسكان المناطق التي تنمو فيها، وذلك نظراً للأرباح الكبيرة التي يحققونها من وراء جمع تلك النباتات وبيعها.

وبحسب تقارير إعلامية فإن عشبة ملكية نادرة تنبت عشوائياً في عدة دول عربية وتعد بمثابة كنز حقيقي للمزارعين يدر عليهم أرباح خيالية، مشيرة أن هذه العشبة هي عشبة “الدرع” التي تعرف تحت مسمى عشبة “الدرع الملكي”.

وأوضحت التقارير أن هذه العشبة تنمو بشكل طبيعي في عدة دول عربية منها دول المغرب العربي مثل تونس والجزائر والمغرب، بالإضافة إلى المناطق الجنوبية في المملكة العربية السعودية وبعض المناطق في اليمن.

وبينت أن هذه العشبة تتميز بمظهرها الفريد من نوعه والغريب إلى حد كبير، ويقوم الناس بجمع ثمارها باهظة الثمن ومن ثم بيعها، حيث أن ثمار هذه العشبة مطلوبة بشكل كبير في الأسواق العربية والعالمية نظراً للفوائد الكبيرة التي تقدمها لجسم وصحة الإنسان.

وأضافت التقارير أن ثمار عشبة الدرع الملكي تعتبر من أهم العناصر التي تساهم في زيادة الحليب وزيادة مكوناته الغذائية لدى السيدات المرضعات.

ونوهت إلى أن هذه الثمار تستخدم كذلك الأمر في المستحضرات الطبية، حيث توجد فيه مواد تحافظ على البشرة نضرة بدون تجاعيد، لذا فهو يحظى بشعبية كبيرة عالمياً، وتتهافت عليه الشركات العالمية الكبرى المختصة بصناعة مواد ومستحضرات التجميل.

ولفتت إلى أن جمع ثمار عشبة الدرع الملكي يشكل فرصة ذهبية لسكان المناطق التي تنمو فيها هذه العشبة عشوائياً، حيث يعد بمثابة مصدر رزق للعديد من السكان نظراً لأن بيع هذه الثمار يجلب عوائد مالية كبيرة وأرباح معتبرة للأشخاص الذي يقومون بجمع وبيع هذه الثمار.

اقرأ أيضاً: قرية سورية ينمو فيها نوع نادر من الأشجار يستخرج منه زيت يباع اللتر الواحد بنحو 300 دولار (فيديو)

ومع ازدياد الطلب على ثمار عشبة الدرع الملكي عالمياً خلال السنوات الماضية توجه العديد من المزارعين إلى تجربة زراعة هذه العشبة في أراضيهم.

وبالفعل نجح المزارعون في زراعة عشبة الدرع الملكي في الجزائر والمغرب وأصبحوا ينتجون ثمارها بكميات كبيرة تجعلهم يكسبون مبالغ مالية كبيرة.

وبحسب أحد المزارعين الذين نجحوا بزراعة هذه العشبة في أرضيهم، أكد أنه قام بمحاكاة الظروف الطبيعية التي تنمو فيها عشبة الدرع الملكي عشوائياً إلى أن نجحت التجربة.

وأوضح المزارع في ختام حديثه أن نمو هذه العشبة يحتاج إلى ظروف تربة معينة ومعدلات رطوبة محددة من أجل أن تنمو وتثمر في أفضل حال.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: