أخر الأخبار

قناة إسرائيلية تكشف سبب حملة الإعلام الروسي على بشار الأسد ونظامه..!

نشرت القناة “الثالثة عشر” الإسرائيلية تقريراً سلطت من خلاله الضوء على حملة الانتقادات التي شنها الإعلام الروسي مؤخراً ضد رأس النظام السوري “بشار الأسد” وأركان نظامه.

وأفادت القناة في تقريرها الذي أذاعته مساء الأمس، أن المحللين الاستراتيجيين الإسرائيليين في تل أبيب يبدون اهتماماً كبيراً بتقديم تفسيرات منطقية لحملة الانتقادات التي قام بها الإعلام الروسي مؤخراً على “بشار الأسد” والنظام السوري.

وأكدت أن حملة الانتقادات وهذا الهـ.ـجـ.ـوم اللاذع لم يسبق أن قامت بها وسائل إعلام روسية مقربة من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ضد رأس النظام السوري بصورة مباشرة.

وذكر المعلق العسكري الذي يعمل في القناة “ألون بن دافيد”، إنه “على مدار الـ 48 ساعة الفائتة، يواصل الإعلام الروسي نشر التقارير التي تدل على فسـ.ـاد الأسد والنظام السوري عموماً”.

وأضاف أن الإعلام الروسي لم يكتفي بنشر تقارير حول الفـسـ.ـاد المستشري داخل أروقة النظام السوري، بل تعدى ذلك ليشير إلى دور “بشار الأسد” في تبديد ثروات البلاد.

وأكد أنه من خلال التجارب تبين لتل أبيب بأن الشعب السوري لا يقف خلف “بشار الأسد” ولا يدعم بقائه على رأس السلطة في سوريا.

وحول التحول الطارئ في موقف وسائل الإعلام الروسية يقول “بن دافيد”: أن ” هذا التحول متأثر بتوجهات الرئيس الروسي، وقد يكون هذا التحول المفاجئ مرتبطاً بالإحـ.ـباط في روسيا من مسألة تأييد “بشار الأسد” ودعمه لبقاء إيران داخل الأراضي السورية”.

ولفت أن إصرار نظام الأسد على بقاء الوجود الإيراني في سوريا، غير مرحب به من قبل روسيا، خاصة في ظل التطورات الأخيرة التي طرأت على المواجهة داخل البلاد، حيث انقلبت الموازين وأصبحت الكفة لمصلحة النظام السوري.

اقرأ أيضاً: هل بدأ الخناق يضيق على عنق بشار الأسد ونظامه..؟

وأشار إلى أن الاستخبارات الإسرائيلية تنظر إلى موقف روسيا الجديد من ناحية أنه يعد تعبيراً صريحاً عن الرغبة الروسية بالانفراد بكافة العقود المخصصة لمسألة إعادة الإعمار في سوريا.

وأوضح أن “بوتين” يراهـ.ـن على عقود إعادة إعمار سوريا من أجل أن تجني بلاده مكاسب اقتصادية كبيرة، مضيفاً أن الرئيس الروسي لا يرغب أن تنافسه إيران في هذا الشأن.

يُشار إلى أن “وكالة الأنباء الفيدرالية” الروسية الرسمية، كانت قد شنت حملة انتقادات واسعة النطاق ضد رأس النظام السوري “بشار الأسد” وأركان نظامه، وذلك عبر سلسلة تقارير إعلامية.

اقرأ أيضاً: سفير روسيا السابق في دمشق: النظام السوري في أسوأ أحواله منذ 9 أعوام وموسكو وأنقرة تبحثان عن بديل للأسد

واتهمـ.ـت الوكالة الروسية “بشار الأسد” بالضعف، وبأنه غير قادر على السيطرة بشكل كامل على مفاصل الدولة في سوريا، كما أكدت على فسـ.ـاد معظم أركان النظام السوري، والمسؤولين في الحكومة السورية.

جاء ذلك تزامناً مع الخبر الذي قامت صحيفة روسية بتسـ.ـريبه حول إهداء رأس النظام السوري “بشار الأسد” لوحة فنية لزوجته “أسماء الأسد”، إذ قدر ثمن اللوحة بنحو 30 مليون دولار، في حين يعيش الشعب السوري في ضـ.ـائقة اقتصادية كبيرة وفـ.ـقر مدقـ.ـع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: