أخر الأخبار

“فيتامين واو أعادها”.. ربى الحجلي تعلن عودتها إلى قناة الإخبارية السورية بعد طردها منها بسـ.ـبب زلة لسان!

“فيتامين واو أعادها”.. ربى الحجلي تعلن عودتها إلى قناة الإخبارية السورية بعد طردها منها بسـ.ـبب زلة لسان!

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت مذيعة قناة الإخبارية السورية التابعة للنظـ.ـام “ربى الحجلي” عن عودتها إلى العمل في القناة، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانها التوقف عن العمل فيها في منشور عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقالت “الحجلي” في منشور إعلان عودتها: “تم تصحيح الخطـ.ـأ وسأكون غداً على نشرة  أخبار الثامنة”، في حين ذكرت العديد من تعليقات المتابعين أن “فيتامين واو” هو من أعادها إلى القناة، في إشارة إلى أن الجهة أو الشخص الذي يقف وراءها هو من توسط لإعادتها.

وكانت “الحجلي” قد ذكرت في منشور إعلان مغادرة القناة يوم الاثنين: “للأعزاء الذين سألوا ويسـ.ـألون عنـ.ـي أخبرهم.. أنـ.ـي بخير .. لكني لم أعـ.ـد بعد اليـ.ـوم أعمل في قناة الإخـ.ـبارية السورية”.
وأضافت قائلة: “قـ.ـررت أن أغـ.ـادر (…) يحـ.ـدث أن يفـ.ـرض الرحـ.ـيل نفسه حين لا يعود هناك متسـ.ـع من الحـ.ـرية أو حين يصبـ.ـح الحب مكلفاً ينـ.ـال من كـ.ـرامتك المهـ.ـنية، ويضعك أمـ.ـام اختـ.ـبار تحمل ضعـ.ـف الآخـ.ـرين وهـزلهـ.ـم وغياب قـ.ـدرتهم على حمـ.ـايتك”.

وتابعت قائلة: “هنا يبـ.ـدو الغـ.ـياب رغم وجـ.ـعه خياراً أو موقفاً أو شـ.ـرطاً لازماً لتنقـ.ـذ كـ.ـرامتك وكـ.ـرامة زملائك المهـ.ـدورة على مـذبـ.ـح المحـ.ـاباة والتجـ.ـمل وادعـ.ـاء القـ.ـوة”، في مـ.ـؤشر على تعـ.ـرضها وزمـ.ـلائها للإهـ.ـانة والتـ.ـوبـ.ـيخ من قبـ.ـل مسـ.ـؤولي النظـ.ـام.

ولم تُشـ.ـر “الحجلي” في منشوراتها إلى السـ.ـبب المبـ.ـاشر الذي كان وراء تعـ.ـرضها للنقـ.ـد والإهـ.ـانة إلا أن قـ.ـرار طـ.ـردها من الإخـ.ـبارية السورية يأتي بعد استضـ.ـافتها “فارس الشهابي” رئيس اتحـ.ـاد غرف الصناعة لدى النظـ.ـام ببرنامج “فن الممـ.ـكن” الذي تعـ.ـده وتقدمه.

وخلال الحـ.ـلقة التي بُثت في 3 من الشهر الجاري، وتطـ.ـرقت إلى موضـ.ـوع هـ.ـجـ.ـرة الصناعيين والتجـ.ـار، أحـ.ـرجت المذيعة “الشهابي” بسـ.ـؤال خـ.ـارج النص فـ.ـضـ.ـح النظـ.ـام السوري وميـ.ـليشـ.ـياته.

وحين كان “الشهابي” يقول بأن الحكـ.ـومة قامـ.ـت بسياسة جبـ.ـائـ.ـية كبيرة من مختـ.ـلف الجـ.ـهـ.ـات “جمـ.ـركية ومالية وغيـ.ـرها”، فاجـ.ـأته المذيعة بسـ.ـؤال عن المقصود بكلمة “غيرها”.

وهنا ارتـ.ـبـ.ـك “الشهابي” للحـ.ـظـ.ـات لتقوم المذيعة بتـ.ـذكيره بمـ.وضـ.ـوع الحـ.ـواجز والإتـ.ـاوات والتشـ.ـبيـ.ـح، فما كـ.ـان منه إلا أن يقـ.ـول إن هنـ.ـاك الكثير من الإتـ.ـاوات تُفـ.ـرَض على الـصـ.ـنـ.ـاعيين عبر الحـ.ـواجز.

وزادت المذيعة المـ.ـوالـ.ـية الطـ.ين بـ.ـلة حينما سـ.ـألته عن الجـ.ـهة التي تتبـ.ـع إليها تلك الحـ.ـواجز، وهنا شعر “الشهابي” بالـ.ـحـ.ـرج وزعـ.ـم أنه لا يعـ.ـرف، وأن الصناعيين اشتـ.ـكوا إلى اللـ.ـجـ.ـنة الأمـ.ـنية والمحافظة وجهـ.ـات أخرى دون جدوى.

وأوضح أن تلك الحـ.ـواجز تقوم بإيقـ.ـاف الصـ.ـنـ.ـاعي على باب المـ.ـدينة الصنـ.ـاعية، ويسألونه عما بحـ.ـوزته ويطــ.ـلبون منه إتـ.ـاوات من بضـ.ـائع وغيرها، دون أي إيصـ.ـالات أو إشعـ.ـارات، واصفاً إيـ.ـاهم باللـ.ـصـ.ـوص.

اقرأ أيضاً: دريد لحام يتحدث عن مناصب سياسية عرضت عليه ويقر بتراجع مستوى الأفلام السينمائية في سوريا

وتعرف “الحجلي” بأنها من أشـ.ـد المـ.ـذيـعـ.ـات ولاءً وتشـ.ـبيـ.ـحاً للنظـ.ـام، وسبق أن طـ.ـردت من مقـ.ـر الأمم المتحدة في “جنيف” بعد إسـ.ـاءتها لفـ.ـظـ.ـياً لوفد المعـ.ـارضة إبـ.ـان مفـ.ـاوضات “جنيف 6”.

يشار إلى أن الأجـ.ـهـ.ـزة الأمـ.ـنية التابعة للنظام كانت قد اعتـ.ـقـ.ـلت خلال الأشـ.ـهـ.ـر الماضية عدداً من الإعـ.ـلاميين المـ.ـوالـ.ـين من بينهم “هالة الجرف”، “وضاح محيي الدين” و”يونس سليمان” و”حيدر حـ.ـجـ.ـل”، كما ضـ.ـيّقـ.ـت على آخرين لمـ.ـجـ.ـرد تطرقهم إلى بعـ.ـض جـ.ـوانب الفـ.ـسـ.ـاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: