أخر الأخبار

أنصار رامي مخلوف يجهزون لانتفاضة ضد نظام الأسد والنظام يرفع جاهزيته في اللاذقية!

أنصار رامي مخلوف يجهزون لانتفاضة ضد نظام الأسد والنظام يرفع جاهزيته في اللاذقية!

طيف بوست – فريق التحرير

دعا أنصار “رامي مخلوف” إلى حملة جديدة من أجل التظاهر ضد نظام الأسد في كافة أنحاء مدينة اللاذقية والقرى التابعة لها تعبيراً عن سخـ.ـطهم بسبب ما وصلت إليه أوضاعهم المعيشية في الآونة الأخيرة.

وجاءت الدعوات عبر ما يسمى رابطة مؤيدي “راماك التنموية الخيرية”، الشركة التي كانت تابعة لرامي مخلوف قبل أن يقوم نظام الأسد بالحجـ.ـز عليها قبل عدة أشهر.

وبحسب القائمين على الدعوة لحملات التظاهر فإن هذا التحرك يأتي احتـ.ـجاجاً على ما وصفوها “سياسات حكومة الأسد” التي أدت إلى تردي الوضع الاقتصادي في البلاد بشكل غير مسبوق.

وفي سياق متصل، تبنت صفحة “البهلولية نيوز”، ( من الصفحات التي تتحدث باسم معارضي النظام في الساحل السوري)، تلك الدعوات لحملات التظاهر ضد نظام الأسد في محافظة اللاذقية.

وتعد هذه الدعوات الأولى من نوعها، حيث نشرت الصفحة منشوراً أكدت من خلاله أنها مستمرة في حملاتها ضد النظام السوري، حيث كتبت: “نجدد عهدنا لكم رغم محاولتهم لإخـ.ـضاعنا وكم أفـ.ـواه الشرفاء من أبناء الساحل السوري”.

ودعت الصفحة خلال المنشور أهالي محافظة اللاذقية ريفاً ومدينة إلى الاحتـ.ـجاج ضد سياسات الحكومة السورية التي جعلت المواطنين السوريين يمرون في أسوأ وضع اقتصادي ومعيشي على الإطلاق.

وأضافت: “بعد أن تم رفـ.ـض طلب الوقفة الاحتـ.ـجاجية السلمية من قبل محافظ مدينة اللاذقية موعدنا لكم لم يتغير غداً عند الساعة الثانية عشر ظهراً، سيكون موعد الوقفة الجماهيرية على دوار الزراعة وسط مدينة اللاذقية”.

وأشارت إلى أن الاحتـ.ـجاجات سوف تستمر في المدينة بأساليب مختلفة على الرغم من تضييق الحكومة، وذلك حتى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

اقرأ أيضاً: أول موقف واضح وصريح من “إدارة بايدن” حيال الملف السوري ومصير “الأسد”

وكان محافظ اللاذقية قد رفـ.ـض يوم أمس طلباً خطياً من رابطة مؤيدي “راماك التنموية الخيرية” بالسماح لهم بالاحتـ.ـجاج سلمياً ضد سياسات حكومة الأسد في المحافظة.

ووفقاً لنص رفـ.ـض الموافقة المتداول على عدة صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، فقد طلبت الجهات الحكومية التابعة للنظام في محافظة اللاذقية من جميع قطاعاتها رفع الجاهزية والاستنــ.ـفار لمواجــ.ـهة تلك الحملات والدعوات.

كما أعطت سلطات الأسد في المدينة الأوامر لتكليف وحدات من جهاز الشرطة لمتابعة الموضوع والإيعــ.ـاز لفرق البعث الحزبية بضرورة توعية المواطنين بشأن تلك الدعوات، وذلك حسبما جاء في نص الرفـ.ـض.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يحسم الجدل بشأن العرض المقدم لروسيا حول تشكيل مجلس عسكري لقيادة سوريا

تجدر الإشارة إلى أن عدة صفحات تم إنشاؤها في الساحل السوري بدأت تظهر خلال الشهرين الأخيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما “فيس بوك، وكان من اللافت أن تلك الصفحات تدعو للانتفاضة بوجه نظام الأسد، وذلك تزامناً مع تفاقم الخـ.ـلافات بين بشار الأسد وابن خاله “رامي مخلوف”.

ويربط العديد من المتابعين للشأن السوري توقيت ظهور تلك الصفحات وما تنادي به مع ما يقوله “رامي مخلوف” عبر التسجيلات المصورة التي يبثها عبر صفحته الرسمية في موقع “فيس بوك”، حيث أعطى عدة إيحـ.ـاءات تدل على علاقته بتلك الأصوات التي خرجت من الساحل تنادي ضد نظام الأسد في الآونة الأخيرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: