أخر الأخبار

صدفة تقود دولة عربية إلى العثور على كنز من الذهب تقدر قيمته بمليارات الدولارات (فيديو)

صدفة تقود دولة عربية إلى العثور على كنز من الذهب تقدر قيمته بمليارات الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

قادت الصدفة فريقاً من المستكشفين إلى العثور على كنز من الذهب في دولة عربية تقدر قيمته بمليارات الدولارات، وذلك في الوقت الذي أكد فيه العديد من الخبراء على وجود الذهب وعدة معادن ثمينة بكميات كبيرة في الكثير من الدول العربية، لاسيما مصر والسعودية.

وأعلنت وزارة البترول في مصر عن تمكن فريق من الباحثين من العثور على منطقة مليئة بالذهب جنوب البلاد، وذلك أثناء عمليات التنقيب عن البترول والغاز في تلك المنطقة.

وأشارت مصادر مصرية إلى أن اكتشاف المنطقة التي يوجد فيها جبل من الذهب وفق وصفهم، جاء عن طريق الصدفة، حيث لم يكن أحد من الخبراء الذين يقومون بعمليات التنقيب يتوقع أن يوجد الذهب بهذه الكميات في الصحراء جنوب مصر.

وقدرت المصادر قيمة الكميات المكتشفة من الذهب بمليارات الدولارات، مشيرة أن البدء بالإنتاج التجربي سيبدأ خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضحت بأن احتياطي الذهب الذي من الممكن الحصول عليه من وراء هذا الاكتشاف يقدر بنحو مليون أوقية من الذهب بالحدود الدنيا.

وبينت ذات المصادر أن متوسط تركيز الذهب الموجود في المنطقة المكتشفة يبلغ نحو 1.5 غرام في الطن الواحد.

فيما أشارت مصادر رسمية إلى أن عمليات البحث في المنطقة عن الذهب ستتواصل بشكل مكثف في الفترة المقبلة، حيث توقع خبراء وجود كميات كبيرة جداً من المعدن الأصفر الثمين في المنطقة بعد هذا الاكتشاف في المنطقة الجنوبية من مصر.

وبحسب مصادر محلية فإن نسبة استخلاص الذهب في المنطقة المكتشفة يقدر بحوالي 95 بالمئة، وهي نسبة تعتبر مرتفعة ومن أعلى نسـ.ـب الاستخلاص بالنسبة للمعدن الأصفر حول العالم.

ورجحت المصادر أن تساهم كمية الذهب المكتشفة في المنطقة بنمو الاستثمارات في المنطقة على مدار العشر سنوات المقبلة وبقيمة تقدر بمليارات الدولارات.

اقرأ أيضاً: شاب عربي يبتكر طريقة شبه مجانية لا تخطر على البال لتوليد الكهرباء والتجربة نجحت على عدة منازل بمنطقته!

ونقلت المصادر عن خبراء في مجال المعادن الثمينة وذهب تأكيدهم أن هذا الاكتشاف يعتبر اكتشافاً واعداً يمهد الطريق أمام إمكانية التوصل إلى كميات كبيرة من المعادن النفيسة في المنطقة.

وأكدت المصادر أن مسألة التوصل إلى اكتشافات جديدة بالقرب من الصحراء المصرية تحتاج إلى متابعة ووضع خطط مناسبة لتطوير الثروة المعدنية بشكل من شأنه أن ينعكس إيجابياً على الاقتصاد المصري عموماً في الفترة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن اكتشاف المعادن الثمينة، لاسيما الذهب قد ازداد في الآونة الأخيرة في عدة دولة عربية، نتيجة توسيع عمليات البحث من أجل الحصول على عائدات اقتصادية إضافية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت مؤخراً عن اكتشاف كميات كبيرة من الذهب والمعادن الثمينة بالقرب من “المدينة المنورة”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: