أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية وجمعية الصاغة تصدر تعميماً جديداً اليوم!

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية وجمعية الصاغة تصدر تعميماً جديداً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس 20 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً ملحوظاً في تعاملات “السوق السوداء” في عموم المحافظات السورية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق الموازي اليوم بنحو 2500 ليرة سورية للغرام قياساً بالسعر المسجل مساء يوم أمس.

واستمرت أسعار الذهب بالارتفاع في الأسواق المحلية مسجلة أرقاماً أعلى من مستويات الـ 172 ألف ليرة سورية لأول مرة منذ أسابيع.

في حين قررت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق الإبقاء على السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب دون تغييرات عن الأسعار المسجلة في نشرة الأمس.

وحددت الجمعية سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر اليوم بنحو 157000 ليرة سورية لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد أن رفعت سعر الغرام بنحو 3000 ليرة يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

ويتزامن هذا الارتفاع بأسعار الذهب في الأسواق المحلية مع ارتفاع سعر أونصة الذهب، حيث وصل سعر الأونصة إلى مستويات أعلى من الـ 1880 دولار خلال الساعات الماضية.

كما تزامن ذلك مع تسجيل الليرة السورية مع افتتاح تداولات اليوم انخفاضاً قياسياً، حيث وصل سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي إلى حدود الـ 3270 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ونتيجة التغييرات الجديدة بأسعار مبيع الذهب في سوريا، أصبح الفارق بين سعر غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 15000 ليرة سورية.

ومع اتساع الفارق بين السعرين، أصدرت جمعية الصاغة تعميماً جديداً قالت فيه: “أي حرفي يقوم ببيع أو شراء ذهب من أي مواطن بسعر أعلى من التسعيرة يعتبر مخـ.ـالفة ويتعرض للمساءلة القانونية”.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الخميس 20 أيار/مايو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : (157.000) ليرة سورية للمبيع، و (156.500) ليرة سورية للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : (134.571) ليرة سورية للمبيع، و (134.071) ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض قياسي تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة اليوم في السوق السوداء، فقد شهد سعر مبيع الغرام الواحد ارتفاعاً ملحوظاً في مختلف المحافظات، وذلك مع انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية مع افتتاح نشرة التداولات صباح اليوم.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا اليوم الخميس 20 أيار/ مايو 2021، وذلك وفقاً للسعر الرائج في السوق أو ما يعرف باسم “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق محافظة دمشق اليوم 172.150 ليرة سورية، و 147.670 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق مدينة حلب 172.000 ليرة سورية، و 147.480 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من البلاد هذا اليوم 169.450 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط ، و 145.970 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: