أخر الأخبار

الإعلام الروسي يعترف بخرق الهدنة في إدلب.. وزعيم عربي آخر يراسل “بشار الأسد” بعد رئيس موريتانيا

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية في تقرير لها اليوم الجمعة 17 نيسان/ أبريل 2020، أن نظام الأسد قد خرق اتفاق الهدنة الموقع بين روسيا وتركيا بشأن محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وأعادت الوكالة ذات الأسطوانة المشـ.ـروخة، وادعت أن قوات النظام السوري تقوم باستهـ.ـداف عناصر تابعين لتنظيم القاعدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني في قوات نظام الأسد قوله: “أنه تم التعامل يوم أمس مع مجموعة آليات تم رصدها أثناء عبورها قرب مناطق مطلة على سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

وزعمت “سبوتنبك” أن تعامل قوات نظام الأسد مع آليات تابعة لمجموعات وصفتها بـ “المتطرفة”، كان ضرورياً بسبب استخدام تلك الآليات لنقل الذخـ.ـائر والمعدات والأفراد.

وادعت أن استهـ.ـداف الآليات أسفر عن تـ.ـدمـ.ـير العربات ومـ.ـقـ.ـتل وإصـ.ـابة كل الأفراد الذين كانوا مرافقين للآليات، مشيرة إلى أن الأفراد تابعين لجبهة النصرة التي تتبع لتنظيم القاعدة على حد وصف الوكالة.

في حين استهـ.ـدفت طائرة مسيرة إيرانية يوم أمس مجموعة عناصر تابعين للجبهة الوطنية للتحرير قرب منطقة سهل الغاب، بالإضافة لاستهـ.ـداف سيارة تابعة للفرقة الساحلية الثانية في ريف حماة الغربي.

كما تعرض مدنيون للإصـ.ـابة جراء استهـ.ـدافهم برشـ.ـاشات ثقـ.ـيلة من قبل قوات نظام الأسد، أثناء عملهم في الأراضي الزراعية شرق بلدة تفتناز التابعة لمحافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يخترق هواتف السوريين في المناطق المحررة عبر “تطبيقات كورونا”!

وفي سياق آخر، أرسل زعيم عربي آخر بعد رئيس موريتانيا رسالة “تهنئة” إلى رأس النظام السوري “بشار الأسد” بمناسبة عيد الجلاء.

ووصلت رسالة التهنئة إلى “بشار الأسد” بعد ساعات قليلة من تلقيه رسالة “تهنئة” من رئيس موريتانيا “محمد ولد الغزواني”.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن السلطان “هيثم بن طارق” أرسل يوم أمس الخميس رسالة تهنئة إلى “بشار الأسد” بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

فيما أعلنت موريتانيا يوم أمس أن رئيسها أرسل لبشار الأسد رسالة تهنئة بمناسبة عيد الجلاء، حيث أكد “الغزواني” خلال الرسالة على ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضاً: وكالة روسية تؤكد ضعف “بشار الأسد” وانخفاض شعبيته.. وتكشف أنه لن يكون خيار السوريين في الانتخابات المقبلة

وتجدر الإشارة إلى أن رسالة السلطان العماني هي الثانية التي يرسلها لبشار الأسد، بعد أن بعث إليه برقية بعد أن تولى منصبه مطلع العام الجاري.

وأعرب “بن طارق” خلال رسالته آنذاك عن شكره وتقديره لرأس النظام السوري “بشار الأسد” على التـ.ـعازي والمـ.ـواساة التي قدَّمها بوفـ.ـاة السلطان العماني السابق “قابوس بن سعيد”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: