أخر الأخبار

هبوط مستمر في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات يوم الاثنين 22-01-2024

هبوط مستمر في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال تداولات يوم الاثنين 22-01-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 22 يناير/كانون الثاني 2024 انخفاضاً جديداً بسعر صرفها مقابل عموم العملات الأجنبية.

وانخفضت قيمة الليرة السورية في معظم المدن والأسواق المحلية بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما أمام الدولار الأمريكي واليورو.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في عدة مناطق سورية حدود الـ 1550 ليرة سورية للدولار الواحد، خاصةً في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

بينما بقي سعر صرف الليرة السورية بدمشق وحلب وحمص اليوم يتراوح بين مستويات الـ 15000 وصولاً لحدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وجاء ذلك وسط حديث عن انخفاضات جديدة متوقعة بقيمة الليرة أمام الدولار، حيث من المرجح أن يتخطى سعر الصرف عتبة الـ 16000 ليرة للدولار خلال الأسبوعين المقبلين.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 22-01-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3959

مبيع: 4015

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 488

مبيع: 497

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4067

مبيع: 4125

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

هبوط مستمر سعر الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد استمرت أسعار الذهب في مختلف المدن والمحافظات في سوريا تسجيلها مزيداً من الارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 900 ألف ليرة سورية للغرام.

اقرأ أيضاً: نجاح زراعة عشبة نادرة سعرها يضاهي الذهب لأول مرة في سوريا على يد أحد المزارعين (فيديو)

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم فقد سجلت أسعار الذهب عالمياً أرقاماً قربة من مستويات الـ 2030 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

سعر الذهب سوريا
أسعار الذهب في سوريا 22-01-2024

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة التركية الذي تم تسجيله يوم الاثنين 22-01-2024 فقد سجلت مزيداً من الانخفاض بقيمتها خلال الساعات الماضية.

وتخطى سعر صرف العملة التركية اليوم صباحاً عتبة الـ 30.20 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، حيث تعتبر هذه الأرقام أدنى مستوى تسجله الليرة التركية بتاريخها امام الدولار، وذلك وسط توقعات بمزيد من الانخفاض ستشهده الليرة التركية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: