أخر الأخبار

كم من المال سيجني اللاعبون في كأس العالم 2022 ومن هي أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر؟

كم من المال سيجني اللاعبون في كأس العالم 2022 ومن هي أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر؟

طيف بوست – فريق التحرير

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أكبر فعالية رياضية على وجه المستديرة، حيث ستبدأ بطولة كأس العالم 2022 يوم 20 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بلقاء يجمع منتخب الدولة المستضيفة للبطولة “قطر” بالمنتخب الأكوادوري في افتتاح فعاليات البطولة العالمية الكبرى.

ومع اقتراب بداية البطولة يتساءل الكثير من المتابعين والجماهير عن المكاسب المالية التي سيحصل عليها اللاعبون مقابل المشاركة في البطولة، وما مقدار المبالغ المالية التي سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتوزيعها على المنتخبات المشاركة.

كما يتساءل المشجعون عن قائمة المنتخبات الأغلى والأعلى قيمة من الناحية التسويقية من بين الـ 32 منتخب المشاركين في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

في هذا التقرير سنقدم لكم الإجابة عن التساؤلات آنفة الذكر، وفقاً لما تم الإعلان عنه رسمياً في الفترة الماضية من قبل “الفيفا”، بالإضافة إلى القيمة التسويقية للمنتخبات المشاركة وفقاً لمواقع متخصصة في مجال التسويق الرياضي.

بدايةً نشير إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن رسمياً أنه سيقوم بتوزيع أكثر من مئتي مليون دولار على الأندية التي ستسمح للاعبيها بالمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

ونوه الاتحاد إلى أنه في المجموع سيقوم بتوزيع 440 مليون دولار أمريكي، حيث سيحصل كل لاعب نحو 370 ألف دولاراً أمريكياً كحد أقصى.

كما أبلغ “الفيفا” كافة الأندية التي اتضح أن لديها لاعبين مشاركين في كأس العالم ولعبوا في صفوفها خلال السنتين الماضيتين قبل البطولة بأنها ستحصل كذلك الأمر على تعويض.

وبحسب بيانات “الفيفا”، فإن المنتخب الذي سيفوز بكأس العالم 2022 سيحصل على 42 مليون دولار، بينما سينال صاحب المركز الثاني 30 مليون دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار، في حين سينال صاحب المركز الرابع 25 مليون دولاراً.

أما المنتخبات التي ستحرز المرتبة الخامسة حتى الثامنة فستحصل على 17 مليون دولار لكل منها، والمنتخبات من التاسع حتى السادس عشر ستنال 13 مليون دولار لكل منتخب.

وبالنسبة للمنتخبات من المرتبة 17 وحتى المركز 32 فإنها ستحصل على 9 ملايين دولاراً لكل منتخب، أي أن كل منتخب يشارك سيحصل على هذا المبلغ حتى وإن خرج من الدور الأول.

وبخصوص أغلى المنتخبات المشاركة في البطولة، نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريراً تحدثت خلاله عن قائمة أغلى تشكيلة لمنتخب مشارك في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بالاعتماد على بيـ.ـانات عن القيمة السوقية للاعبين مـ.ـأخـ.ـوذة من مـ.ـوقـ.ـع “ترانسفير ماركت”.

وأشار التقرير إلى أن المنتخب الإنكليزي يأتي على رأس قائمة المنتخبات الأغلى من ضمن المنتخبات المشاركة في كأس العالم، منوهة أن إجمالي قيمته وصلت إلى نحو 1.35 مليار يورو.

اقرأ أيضاً: فندق عصري عائم في ميناء الدوحة لاستقبال جماهير كأس العالم.. إليكم مواصفاته (صور/ فيديو)

فيما جاء المنتخب الفرنسي ثانياً بقيمة إجمالية بلغت نحو 1.13 مليار دولار، بينما حل المنتخب البرازيلي في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية قدرت بحوالي 1.06 مليار يورو، في حين جاءت إسبانيا في المرتبة الرابعة بقيمة بلغت نحو 1.03 مليار يورو.

بينما جاء المنتخب الألماني في المرتبة الخامسة بقيمة بلغت 10.2 مليار يورو، وتلتها البرتغال بقيمة وصلت لحوالي 938 مليون يورو، ثم الأرجنتين بقيمة إجمالية قدرت بنحو 764 مليون يورو.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: