أخر الأخبار

ماذا لو استضافت سوريا بطولة كأس العالم.. صور مستوحاة من واقع الملاعب السورية وتفاعل جماهيري واسع!

ماذا لو استضافت سوريا بطولة كأس العالم.. صور مستوحاة من واقع الملاعب السورية وتفاعل جماهيري واسع!

طيف بوست – فريق التحرير

تساءل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا عن حال الملاعب السورية فيما لو استضافت سوريا بطولة كأس العالم، وذلك بالتزامن مع الصور المنتشرة من الملاعب القطرية التي أبهرت العالم، حيث ستنطلق فيها فعاليات مونديال 2022 يوم الأحد المقبل.

وشارك الكثير من رواد مواقع التواصل صوراً لواقع الملاعب السورية في الفترة الحالية، حيث بدت معظم الملاعب شبيهة بالأراضي الزراعية التي تصلح لكل شيء باستثناء ممارسة كرة القدم.

سوريا كأس العالم

ولاقت المنشورات التي تتحدث عن واقع الملاعب السورية ومقارنتها بالملاعب التي بنتها قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 تفاعلاً واسعاً من قبل الشارع الرياضي في سوريا، لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانهالت التعليقات السـ.ـاخرة والمنتقدة للحال الذي وصلت إليه الرياضة السورية عموماً، خاصةً وضع الملاعب والمنشآت الرياضية في البلاد، حيث شارك الكثير من المتابعين صور للملاعب السورية تحت وسم “ماذا لو استضافت سوريا بطولة كأس العالم؟”.

وتعليقاً على الموضوع قال أحد المتابعين: “عم اتخيل المشجعين جايين ببصات شركة الأمير مثلاً، ونازلين بفندق ايبلا.. وخود على تخيلات…”.

وعلقت إحدى المتابعات بالقول: “ويعطوا عطلة شهر حتى يستمتعوا السوريين بمتابعة كأس العالم.. والله لنكييف لأن رح ينظموا المي والكهرباء بالدور بكل ملعب من ملاعب سوريا ههههه”، وفق تعبيرها.

اقرأ أيضاً: بنتها قطر بمليارات الدولارات.. قرى مخصصة للمشجعين ستوفر لهم تجربة فريدة من نوعها (صور)

فيما علق آخر ساخراً بالقول: “عنا الملاعب خرج ينظموا فيها كأس العالم للرعي الجائر على هيك ملاعب موجودة”، على حد قوله.

وقال متابع آخر: “على هيك ملاعب منتخبنا أكيد رح يأخذ كأس العالم لأنو ما حدا رح يعرف يلعب على هيك ملاعب غير اللاعبين السوريين”.

وسخر أحد المتابعين مشيراً إلى الواقع الذي يعيشه السوريون حالياً والانقطاع المتواصل للكهرباء وعدم توفر البنزين والمازوت لوسائل النقل، حيث قال: “كأس العالم بسوريا غير شكل.. الإضاءة تعتمد على الليدات.. والمشجعين بيروحوا مشي عالملاعب”.

اقرأ أيضاً: فندق عصري عائم في ميناء الدوحة لاستقبال جماهير كأس العالم.. إليكم مواصفاته (صور/ فيديو)

وعلق آخرون بالقول: “هذه الملاعب لا تصلح إلا لكأس العالم بين البقر والغـنم”، وعلق آخر: “بس لازم يأجلوا كأس العالم لبعد موسم الخبيزة والحويش والهندوبة لحتى يعطونا فرصة نحوشها من أرضية الملاعب”.

وأشار متابع آخر بأنه في حال استضافت سوريا كأس العالم فإن جميع المباريات ستقام الساعة 3 عصراً لأنو ما عنا كهرباء، ويمكن تتأجل بعض مباريات المنتخبات نظراً لأنو المنتخب السوري عندو معسـ.ـكر بدمشق وقت تنظيم بطولة كأس العالم.

فيما نوه أحد المعلقين إلى أن الحال في البلاد عموماً ووضع الرياضة بشكل خاص سيبقى على حاله طوال الفترة القادمة، طالما أن الفسـ.ـاد منتشر بكثرة والحـ.ـرامية على قفا من يشيل، وفق وصفه.

اقرأ أيضاً: كم من المال سيجني اللاعبون في كأس العالم 2022 ومن هي أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر؟

واتجه العديد من الذين شاركوا المنشور إلى المقارنة بين الملاعب القطرية التي ستستضيف بطولة كأس العالم بعد أيام وبين واقع الملاعب السورية في الوقت الحالي، حيث شاركوا صوراً للملاعب التي بنتها قطر خصيصاً لاستضافة مونديال 2022.

سوريا كأس العالم

وعلقوا على صور الملاعب القطرية بالقول: “ممكن يصير عنا ملاعب متل هالملاعب وقادرين نستضيف بطولات دولية مثل ما استضفنا دورة ألعاب المتوسط عام 1987، لكن بشرط أن يعمل الجميع لصالح الوطـ.ـن وليس للمصالح الشخصية وجمع الثروات”.

بينما لفت أحد المعلقين إلى أنه في حال استضافت سوريا لكأس العالم فإن الأموال ستظهر حينها، وسيكون بإمكاننا بناء ملاعب بمواصفات عالمية”.

واستدرك بالقول: “لأن رجال الأعمال والتجار سيساهمون في ذلك ليس حباً بالوطـ.ـن، وإنما طعماً بالأرباح والعائدات الطائلة التي سيحصلون عليها جراء الاستثمارات الضخمة التي ستوفرها لهم فرصة استضافة أضخم جدث رياضي على مستوى العالم”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: