أخر الأخبار

تركيا تطالب المجتمع الدولي بتحرك عاجل من أجل إدلب

طالبت تركيا عبر وزير خارجيتها “مولود جاويش أوغلو” المجتمع الدولي بالتحرك بأقصى سرعة قبل وقوع كـ.ـارثة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير التركي إن الشمال السوري يعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية الضرورية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة “الأناضول” فإن وزير الخارجية التركي أكد على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات عاجلة وسريعة قبل تفاقم الوضع في محافظة إدلب بسبب فيروس كورونا.

وأشار الوزير التركي إلى أن مجلس الأمن لم يتعامل مع انتشار الفيروس بالشكل المطلوب، وتأخر بعض الشيء في مناقشة ملف فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم قد بلغ أكثر من 123 ألف شخص حول العالم، وما زال الفيروس يوسع من دائرة انتشاره.

وحتى اللحظة لم تسجل المناطق المحررة في الشمال السوري، بما فيها محافظة إدلب أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

في حين قالت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أنها قامت بإجراء 9 اختبارات مؤخراً على أشخاص يشتبه أنهم مصابون بفيروس كورونا، وقد أظهرت نتائج الاختبارات عدم إصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضاً: الموساد يعترف بالسطو على الكمامات والمعدات الطبية وإحضارها إلى تل أبيب (شاهد)

وتجدر الإشارة إلى أن فريق “منسقو الاستجابة” كان قد نشر تقريراً حول مدى قدرة القطاع الصحي في الشمال السوري على مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن عدد سكان المنطقة بلغ أربعة ملايين و17 ألف نسمة، فيما لا يتجاوز عدد الأسرّة المجهزة ضِمن المشافي 1689 سريراً، ووحدات العناية المركزة 243.

اقرأ أيضاً: أخبار سيئة من الصين.. تسجيل إصابات جديدة بـ “فيروس حمى الخنازير الإفريقية”..!

أما أجهزة التنفس الاصطناعي فعددها 107، ووحدات العزل الطبي 32 وحدة، بعضها غير مجهز بشكل كامل لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أنه يكون في هذه الحالة لكل 2378 شخصاً سرير مُجهَّز واحد، ولكل 15 ألفاً و534 شخصاً وحدة حماية مركزة، ولكل 37 ألفاً 549 شخصاً جهاز تنفس صناعي واحد، ولكل 125 ألفاً و554 شخصاً وحدة عزل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: