أخر الأخبار

خبراء روس يطورون أول لقاح مضاد لفيروس كورونا

تمكن مجموعة من الخبراء الروس من تطوير أول لقاح مضاد لفيروس كورونا الذي بات الشغل الشاغل لجميع دول العالم، بعد أن أودى بحياة أكثر من 123 ألف شخص.

ومن المتوقع أن يكون اللقاح المبتكر حديثاً في متناول الجميع بحلول فصل الصيف، بعد نجاح فريق الخبراء الروس من تطويره، وإجراء التجارب اللازمة.

ويرجع الفضل في ابتكار هذا اللقاح إلى العالم الروسي الشاب “إلناز إماتدينوف” البالغ من العمر أقل من ثلاثين عاماً، وفقاً لما ذكرت وسائل الإعلام الروسية.

وقد نجح “إماتدينوف” بالتعاون مع فريق من الخبراء الروس في مركز “فيكتور” لعلوم الفيروسات من تطوير اللقاح، إلا أن الخبير الشاب كان له الدور الرئيسي في ذلك.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية، فإن الخبير الشاب نال درجة الدكتوراه في علوم الفيروسات حين كان يبلغ من العمر 24 عاماً.

وأفادت أنه التحق عقب ذلك بمركز مكافحة الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بالقرب من “نوفوسيبيرسك”، حيث يعمل هناك منذ حوالي 6 أعوام.

اقرأ أيضاً: الموساد يعترف بالسطو على الكمامات والمعدات الطبية وإحضارها إلى تل أبيب (شاهد)

يذكر أن الحكومة الروسية أعلنت التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في وقت سابق، موضحة أن الاختبارات السريرية لهذا اللقاح ستبدأ في غضون أيام.

ويشار إلى أن عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى ظهر الثلاثاء، قد بلغ حوالي مليون و 950 ألف شخص.

اقرأ أيضاً: أخبار سيئة من الصين.. تسجيل إصابات جديدة بـ “فيروس حمى الخنازير الإفريقية”..!

فيما بلغ عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب الفيروس أكثر من 123 ألف شخص، بينما تماثل للشفاء نحو 460 ألف شخص حول العالم.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد حالات الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنحو 25140 حالة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: