أخر الأخبار

بثينة شعبان تدعو الشباب السوريين إلى البقاء وعدم مغادرة البلاد رغم استمرار تردي الوضع الاقتصادي

بثينة شعبان تدعو الشباب السوريين إلى البقاء وعدم مغادرة البلاد رغم استمرار تردي الوضع الاقتصادي

طيف بوست – فريق التحرير

وجهت المستشارة الخاصة في الرئاسة السورية “بثينة شعبان” رسالة إلى الشباب السوريين دعتهم فيها إلى الصبر والصمود وعدم مغادرة البلاد نتيجة سوء الوضع الاقتصادي والمعيشي فيها خلال الفترة الماضية، متهمة كل شخص يريد المغادرة بالخيانة واللاوطنية.

وقالت “شعبان” في كلمة لها خلال استضافتها في اتحاد طلبة سوريا، إن على الشباب السوريين أن لا يتركوا البلد ويهاجروا إلى الخارج بمجرد مروره بمحنة، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يجوز.

وادعت المستشارة الرئاسية أن أخباراً تصلهم من المغتربين السوريين وخاصة فئة الشباب منهم بأنهم لن يجدوا احتضان لهم مثل بلدهم الأم “سوريا”.

وتابعت حديثها بالقول: “عم تجينا كتير أخـ.ـبار من الناس والشباب اللي هـ.ـاجرت أنو ما في متل ســ.ـوريا والوطن”، وفق زعمها.

وأوضحت أن مضمون تلك الأخبار، أنه مهما كانت ظروف الشباب المادية في دول الاغتراب جيدة ومريحة، لم يجدوا بلد يحتضنهم في الخارج أباً عن جد مثل سوريا.

وحمّلت “شعبان” مسؤولية وصول البلاد إلى ما هو عليه الآن واستمرار تردي الوضع المعيشي والاقتصادي في مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام إلى الحـ.ـرب والإرهـ.ـاب.

وبينت قائلة: “لا شـ.ـك أنو عشر سنوات من الـ.ـحـــ.رب على الإرهـــ.اب فرضـ.ـت صعـ.ـوبات كثيرة لكـ.ـل فئـ.ـات الشعب السوري بما فيـ.ـهم الشباب”.

وطالبت المستشارة السورية الشباب السوريين بالبقاء في البلاد، مشيرة أن الشباب هم أبناء الـ.ـوطن وهم الذين من المفترض أن يبنوه ويورثوه لأبنائهم وأحفادهم، متهمة المواقع التي تدعو إلى الهجرة خارج البلاد باللاوطنية.

كما لفتت في سياق حديثها إلى أن الأوضاع الاقتصادية في البلاد وصلت إلى هذه المرحلة من السوء نتيجة الإجراءات القســ.ـرية والعقـ.ـوبات الغربية المفروضة.

وأشارت إلى أنه وبالرغم من الأوضاع الصعبة في البلاد، لكن بالتعاون ومحبتنا لبعض من الممكن أن نذلل الكثير من العقبات والصعوبات، وفق تعبيرها.

ولفتت “شعبان” في ختام كلمتها إلى أن العالم مقبل على مرحلة جديدة مختلفة كلياً، حيث ستتقلص الهيمنة والتـ.ـسلط الغربي على رقـ.ـاب الناس في جميع البلدان، في إشارة منها إلى نهاية سيطـ.ـرة القطب الأوحد على العالم أي الـ.ـولايات المتحدة وحلفائها.

وقد أثارت الكلمة التي ألقتها “شعبان” موجة سخـ.ـرية واسعة خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحد المعلقين: “ابنها الصبح بيركب سيارة فيراري والمساء بيركب لامبرغيني وجاء تعطينا محاضرة عن الصبر والصمود.. خلي ابنك الدلول يجي يصبر ويصمد”.

فيما قال معلق آخر: “أصلاً ما حداً خــ.ـرب البلد غير أمثالك من المسؤولين.. دائماً بيدعو الناس تعمل شي هني أساساً ما مقتنعين فيه.. يعني كيف بتطالبي الشباب ما يغادروا وابنك برا البلد عم يتنعم بما لذ وطاب.. كيف؟؟؟؟”.

أقرأ أيضاً: مبالغ مالية ضخمة.. اتفاق وراء الكواليس أبرمته أسماء الأخرس ومكتبها الاقتصادي مع شركات الصرافة!

تجدر الإشارة إلى أن عدة تقارير كانت قد تحدثت في وقت سابق عن حياة التـ.ـرف التي يعيشها ابن “بثينة شعبان” الذي يركب السيارات الفارهة والفخمة.

وقد انتشر في وقت سابق على منصات ووسائل التواصل الاجتماعي وسم بعنوان: “لنا الصبر والتحمل والصمود ولولدها تـ.ـرف العيش”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: