أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

انخفاض ملحوظ تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 16 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في سوريا، وذلك بالتزامن مع تغيرات شهدتها أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات الماضية.

وتزامن هذا الانخفاض في أسعار الذهب في الأسواق المحلية مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية.

وكان من المفترض أن ترتفع أسعار الذهب في البلاد بالتوازي مع انخفاض قيمة العملة المحلية، إلا أن انخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً خلال تعاملات هذا اليوم حال دون حدوث ذلك.

ونتيجة لما سبق، انخفض سعر مبيع غرام الذهب في السوق السورية السوداء مساء اليوم بنحو 1500 ليرة سورية، وذلك قياساً بالأسعار المسجلة مساء أمس.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط مستويات الـ 165.500 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن كان سعره يوم أمس عند حدود الـ 167 ألف ليرة.

وترافق ذلك مع وصول سعر صرف العملة المحلية إلى مستويات أعلى من 3245 ليرة سورية للدولار الواحد في العديد من المدن في البلاد، فيما انخفض سعر أونصة الذهب عالمياً إلى حدود 1820 دولار للاونصة خلال تداولات اليوم.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الرسمية في البلاد هذا اليوم، فقد استقر سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط عند حدود الـ 161 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لآخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في العاصمة دمشق.

وبحسب آخر أسعار الذهب المسجلة في سوريا اليوم، أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في “السوق السوداء” إلى 4500 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الجمعة 16 تموز/يوليو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 161.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 160.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 138.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 137.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يتعلق بأسعار الذهب التي تم تسجلها في الأسواق المحلية بالنسبة لتداولات السوق السوداء في البلاد مساء اليوم، فقد سجّل مبيع غرام الذهب انخفاضاً ملحوظاً في مختلف المدن والمحافظات السورية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الجمعة 16 يوليو/ تموز 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة دمشق مساء هذا اليوم نحو 165.500 ليرة سورية، و 142.250 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 165.390 ليرة سورية، و 142.125 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 164.620 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، و 141.110 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: