أخر الأخبار

سعر صرف الدولار والذهب مقابل الليرة السورية مع افتتاح نشرة تداولات اليوم في سوريا

سعر صرف الدولار والذهب مقابل الليرة السورية مع افتتاح نشرة تداولات اليوم في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تراجعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وجاء هذا التراجع بقيمة الليرة السورية أمام الدولار اليوم بعد تحسن طفيف وجزئي شهده سعر الصرف خلال تعاملات يوم أمس في كافة المدن في البلاد.

لتعود الليرة السورية لمسار الانخفاض مع افتتاح نشرة تداولات هذا اليوم أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية في سائر المحافظات السورية.

وعاد سعر صرف الليرة السورية لتجاوز عتبة الـ 14200 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا صباح هذا اليوم، لاسيما أسواق الحكسة والقامشلي.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد، أي في إدلب وما حولها أرقاماً وصلت لحدود الـ 14100 ليرة سورية لكل دولار.

وأما في الأسواق الرئيسية في سوريا فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية بشكل عام بين مستويات الـ 13850 والـ 13950 ليرة سورية للدولار الواحد.

ومن المتوقع وفقاً لعديد من الباحثين في مجال الاقتصاد أن تشهد الليرة السورية مزيداً من الانخفاض خلال تداولات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وبموجب آخر التوقعات والتقديرات فإن سعر صرف الليرة من المرجح أن يصل لمستويات الـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد مع نهاية تداولات الشهر الجاري.

وبالعودة لنشرة التداولات اليوم الخميس 26 أكتوبر/ تشرين الأول، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق إلى حدود الـ 13850 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية الويم صباحاً مقابل عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3639

المبيع: 3696

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 484

المبيع: 493

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3743

المبيع: 3804

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار والذهب الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبما يتعلق بسعر الذهب في الأسواق السورية، فقد سجلت أسعار الذهب على الصعيد المحلي اليوم ارتفاعاً طفيفاً متأثرة بعودة سعر صرف الليرة السورية لمسار التراجع.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب من مختلف العيارات المتداولة في الأسواق السورية بمعدل 4 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. طير حر يقع بشباك صياد سوري ويبيعه بسعر خيالي هو الأعلى بتاريخ البلاد (فيديو)

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الأكثر تداولاً في الأسواق المحلية أي من عيار 21 قيراطاً أرقاماً عند حدود الـ 782 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين.

فيما وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم إلى مستويات أعل من عتبة الـ 1971 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: