أخر الأخبار

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يودع السوريين بكلمات مؤثرة ويوجه رسالة حاسمة إلى بشار الأسد ونظامه!

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يودع السوريين بكلمات مؤثرة ويوجه رسالة حاسمة إلى بشار الأسد ونظامه!

طيف بوست – فريق التحرير

ودّع المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري “جويل رايبورن” السوريين بكلمات مؤثرة قبل ساعات قليلة من نهاية عمله كمبعوث خاص إلى سوريا تزامناً مع تسلم إدارة الرئيس المنتخب “جو بايدن” لمهامها بشكل رسمي.

وذكر “رايبورن” في رسالته الوداعية التي نشرها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” باللغة العربية، أن هذا هو آخر يوم عمل له في وزارة الخارجية الأمريكية.

وأضاف: “تشرفت في عملي وخدمتي كمبعوث خاص بالملف السوري وشغلي منصب مساعد وزير الخارجية لمدة أكثر من سنتين”.

وخاطب الشعب السوري بالقول: “إلى كل السوريين.. لن أتوقف عن العمل من أجل تحقيق العدالة والسلام لكم، ولن يتوقف زملائي في وزارة الخارجية عن ذلك”.

وأشار المسؤول الأمريكي في نص رسالته إلى أن كافة المسؤولين الأمريكيين متفقين على أن المصالح والقيم الأمريكية لا تتناسب مع ممارسات النظام السوري ضد شعبه.

ولفت أن نظام الأسد يعامل السوريين والعالم أجمع بطريقة مختلفة وخارجة عن المألوف، منوهاً أن بلاده ستواصل الضغط على النظام في دمشق، لأن السوريين يستحقون حكومة أفضل.

وأكد “رايبورن” أنه وخلال فترة عمله كمبعوث خاص بالملف السوري كان شاهداً على الجـ.ـرائم التي ارتكبها النظام السوري بحق شعبه.

وشدد على أن الأدلة على ممارسات نظام الأسد الوحــ.ـشية بحق الشعب السوري طيلة السنوات الماضية كانت أدلة واضحة.

ونوه المبعوث الأمريكي أنه سيبقى مسانداً للشعب السوري ولن يتخلى عن الوقوف إلى جانب السوريين، مضيفاً أن لديه ثقة كبير بأن العدالة ستتحقق مهما طال الوقت، وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً: بعد تسريبات الاجتماع السري مع إسرائيل في اللاذقية.. إيران تسعى لفرض معاهدة جديدة على نظام الأسد

أما القسم الآخر من الرسالة فخصصه “رايبورن” لمخاطبة بشار الأسد ونظامه، موجهاً له تحذيراً شديد اللهجة.

وأكد المسؤول الأمريكي أن مساعي بشار الأسد لحسم الأمور لصالحه عسكرياً في سوريا هي مجرد أوهام، مبيناً أن حل الملف السوري لن يكون إلا بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وشدد على أن المرحلة الانتقالية التي تضمن انتقالاً سياسياً بطريقة سلسة هو الحل الوحيد الذي تدعمه الولايات المتحدة بالنسبة لمسار التسوية السياسية في سوريا.

وأوضح “رايبورن” أن نظام الأسد ومهما حاول الالتفاف على “قانون قيصر” فإنه لن يتمكن من الخروج من العزلة الدولية.

كما تحدث عن أن النظام في دمشق يعيش في مراحله النهائية، متوقعاً أن يحصل انهـ.ـيار كبير في صفوفه خلال الفترة المقبلة، أسبوع وراء أسبوع وشهر بعد شهر، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: لافروف يتحدث عن عرض روسي جديد مقدم لإسرائيل بشأن الملف السوري!

ونصح السوريين في ختام رسالته بالبقاء متحدين ضد النظام، لأنها الحالة الوحيدة التي ستتيح الفرصة أمام الشعب السوري لتشكيل مستقبله، ربما في وقت أقرب مما يظن الكثير من الناس.

الجدير بالذكر أن “جويل رايبورن” وبعد ساعات من كتابته للرسالة، قام بتبديل حالة العمل على موقع “فيس بوك”، حيث كتب بجانب خانة الحالة الوظيفية أنه ترك عمله كمبعوث أمريكي خاص بالملف السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: