أخر الأخبار

الليرة السورية تستمر بمفاجئة الجميع وتسجل سعراً جديداً مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تستمر بمفاجئة الجميع وتسجل سعراً جديداً مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تسجيل المزيد من الارتفاع بسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

واستمرت الليرة السورية بمفاجئة الجميع مسجلة تحسناً إضافياً أمام الدولار الأمريكي في الوقت الذي كانت الأسواق تنتظر فيه عودة سعر الصرف لمسار الانخفاض.

وتحسنت قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مقابل الدولار وبقية العملات الأجنبية بشكل واضح في كافة المدن في سوريا.

ولامس سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار للمرة الأولى منذ عدة أسابيع مستويات أدنى من عتبة الـ 13000 ليرة سورية للدولار في عدة أسواق محلية اليوم صباحاً.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص وحماة وطرطوس واللاذقية بين حدود الـ 12950 والـ 13050 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

فيما تراوح سعر الصرف اليوم في أسواق منطقة القلمون ومحافظة ريف دمشق بين مستويات الـ 13000 والـ 13100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبالنسبة لسعر صرف الليرة السورية المسجل اليوم في الأسواق الرئيسية في البلاد فقد تأرجح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 13125 والـ 13200 ليرة سورية للدولار.

وبخصوص سعر الصرف في المنطقة الشمالية والشرقية من البلاد، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية لمستويات قريبة من عتبة الـ 13600 ليرة سورية لكل دولار.

وبالعودة إلى قيمة الليرة السورية المسجلة اليوم بأسواق دمشق، فقد سجل سعر الصرف فيها مع افتتاح تعاملات اليوم الخميس 5 تشرين الأول أرقاماً عند حدود الـ 13125 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3485

المبيع: 3508

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 471

المبيع: 476

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3586

المبيع: 3610

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تستمر مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في الأسواق المحلية صباح اليوم، فإن تحسن قيمة الليرة السورية مقابل الدولار جعل أسعار الذهب في سوريا تستمر بالانخفاض في كافة المدن.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب في سوريا صباح هذا اليوم بمقدار تسعة آلاف ليرة سورية لكل غرام بالمقارنة مع السعر المسجل صباح أمس.

اقرأ أيضاً: فئات نقدية من الليرة السورية تندثر وتصبح خارج التداول وفئة 10 آلاف ليرة سورية قريباً في الأسواق!

ووصل سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً بأسواق دمشق خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات الـ 678 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وترافق ما سبق مع استمرار انخفاض أسعار الذهب على الصعيد العالمي اليوم، حيث سجل سعر أونصة الذهب عالمياً أرقاماً عند مستويات الـ 1822 دولار للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: