أخر الأخبار

مذكرة قـ.ـضائية جديدة في لبنان ضـ.ـد “بشار الأسد” ومسؤولين في نظامه.. ماذا تضمنت؟

مذكرة قـ.ـضائية جديدة في لبنان ضـ.ـد “بشار الأسد” ومسؤولين في نظامه.. ماذا تضمنت؟

طيف بوست – فريق التحرير

قدم نائبان لبنانيان مذكرة قـ.ـضائية ضــ.ـد رأس النظام السوري “بشار الأسد”، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين السوريين التابعين لنظامه.

وتضمنت المذكرة الجديدة التي قدمها عضو تكـ.ـتل “الجمهورية القـ.ـوية” النائب “ماجد أبي اللمع” ورئيس “حركة التغيير”، النائب “إيلي محفـ.ـوض”، معلومات حول ملف المعتـ.ـقلين اللبنانيين في سجـ.ـون النظام السوري.

وأشارت “الوكالة الوطنية” الرسمية أن النائبان تقدما بالمذكرة التي تضمنت معطيات جديدة حول هذا الملف إلى النيـ.ـابة العامة التمييزية في لبنان.

ونوهت أن “أبي اللمع” و”محفـ.ـوض” حركا الشـ.ـكوى ضـزـد عدد من أركان النظام السوري الذين لديهم إطلاع على ملف المعتـ.ـقلين اللبنانيين في السـ.ـجـ.ـون السورية.

ولفتت أن الشـ.ـكوى ضـ.ـد أركان النظام قدمت بشخص رئيسه “بشار الأسد” وعدد من الضابط والمسؤولين الأمنيين التابعين له والمقربين منه.

وأوضحت أن تقديم المذكرة جاء بعد ظهور معطيات جديدة تتعلق بعمليات خطـ.ـف واحتـ.ـجـ.ـاز مواطنين لبنانيين.

وذكرت الوكالة أن المذكرة الجديدة التي تم تقديمها ضـ.ـد بشار الأسد وعدد من المسؤولين في النظام السوري قد تم إرفاقها بالإخبار الذي قدمه النائبان “أبي اللمع” و”محفـ.ـوض” في وقت سابق.

وقال “أبي اللمع” في حديث للوكالة إن الغـ.ـاية من تقديم المذكرة القـ.ـضائية هو إظهار الأمور المخـ.ـفية وتبيانها للرأي العام بالدرجة الأولى.

وشدد النائب اللبناني على حق أهالي المعتـ.ـقلين اللبنانيين لدى النظام السوري في معرفة مصــ.ـير أبنائهم وأماكن تواجدهم.

وحول المعطيات والمعلومات الجديدة التي بحوزته، أشار “أبي اللمع” إلى أن المستجدات في هذا الملف تتناول شخصاً خُـ.ـطف عام 1997 ورأته عائلته مرات عدة بعدها وتتابع قـ.ـضيته محـ.ـامية بريطانية.

اقرأ أيضاً: مؤسس “حزب الله” اللبناني يتحدث عن زوال قريب لنظام الأسد وفرصة كبيرة للحل في سوريا

من جانبه، قال النائب “إيلي محفـ.ـوض”: أن هناك معلومات جديدة ظهرت مؤخراً تخدم ملف المعتـ.ـقلين اللبنانيين في سجـ.ـون النظام السوري”.

وأضاف: “تظهر المعطيات الجديدة المتوفرة لدينا أن بعض الأجهزة الأمـ.ـنية اللبنانية وخلال الاحتــ.ـلال السوري كانت متـ.ـواطـ.ـئة ومتـ.ـعاملة مع الأجهزة السورية”.

كما تحدث “محفـ.ـوض” عن قـ.ـبـ.ـض شخصين عرفا عن نفسيهما بأنهما من مخـ.ـابرات الجيـ.ـش على شخص من بلدة “برمانا” وسلماه إلى النظام السوري”.

ونوه النائب اللبناني ورئيس حركة التغيير في لبنان أن أهل الشخص الذي تم تسـ.ـليمه للنظام السوري تمكنوا من زيارته مرات عدة في السـ.ـجـ.ـون السورية التي تنقل فيها، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: بايدن يرمي الكرة في ملعب النظام السوري ويمنح بشار الأسد فرصة أخيرة!

وختم “محفـ.ـوض” حديثه بالقول: “بعيداً عن ممـ.ـارسات الأسد بحق الشعب السوري وما فعله بالسوريين طيلة السنوات الماضية، فإن النظام السوري لا يزال يخـ.ـطف أكثر من 322 مواطن لبناني”.

وأكد النائب اللبناني أن نظام الأسد هو المسؤول الأول والأخير عن خـ.ـطفهم وعن مصيـ.ـرهم، منوهاً أن طـ.ـاقم الحـ.ـكم في لبنان كذلك الأمر تقـزـع على عـ.ـاتقه مسؤولية الكشف عن مصـيـ.ـرهم، لذا بدل الركض لمبايعته كان عليهم أن يسألوا عن مـ.ـصير هؤلاء المعتـ.ـقلين، على حد تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: