أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار وأسعار الذهب اليوم 9-11-2023

سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار وأسعار الذهب اليوم 9-11-2023

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 تراجعاً واضحاً بقيمتها أمام كافة العملات الأجنبية في العديد من الأسواق المحلية.

وانخفض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في أسواق (الحسكة والقامشلي وإدلب) إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14200 ليرة سورية للدولار.

وبقي سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم متأرجحاً بين مستويات الـ 13900 الـ 14050 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في بقية المدن والمحافظات السورية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه التقديرات الصادرة عن المواقع المتخصصة بمتابعة أحوال الاقتصاد في سوريا إلى أن سهر صرف الليرة السورية سينخفض بقوة في الفترة القريبة القادمة.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية / ريال سعودي:

الشراء: 3680

المبيع: 3736

ليرة سورية / ليرة تركية:

الشراء: 482

المبيع: 491

ليرة سورية / ريال قطري:

الشراء: 3783

المبيع: 3841

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

صرف الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بخصوص سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار صباح اليوم الخميس 9-11-2023 نلاحظ أن الليرة التركية واصلت تسجيلها مزيداً من التراجع أمام مختلف العملات العالمية.

وسجل سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم أرقاماً عند مستويات الـ 28.51 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، حيث يهتم السوريين بمتابعة أخبار سعر صرف العملة التركية نظراً لأن أجزاء واسعة من المناطق الشمالية من سوريا تتعامل بشكل رسمي بهذه العملة.

ووفقاً للعديد من التوقعات والتقارير فإن الليرة التركية ستواصل تسجيلها مزيداً من الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات حتى نهاية عام 2023 ومنتصف عام 2024، حيث من المرجح أن تستقر في النصف الثاني من العام المقبل.

سعر صرف الليرة التركية

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد استمرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل مزيد من الانخفاض مساء أمس وصباح اليوم.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط بدمشق خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات الـ 786 ألف ليرة سورية للغرام.

أسعار الذهب دمشق 9-11-2023

وتزامن ذلك مع استمرار تسجيل أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات الماضية مزيداً من الانخفاض والتراجع.

اقرأ أيضاً: سوري يخسر مبلغ ربع مليار ليرة سورية بلمح البصر بعد اصطياد طائر حر شمال شرق سوريا (فيديو)

وقد سجل سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم أرقاماً عند مستويات الـ 1962 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: