أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم في الأسواق المحلية!

الليرة السورية تسجل سعراً مفـاجئاً أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم في الأسواق المحلية!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 27 فبراير/ شباط 2023 تراجعاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية على المستوى العالمي.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل مزيد من الانخفاض بسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي في كافة المحافظات والأسواق المحلية.

ووصل سعر الصرف خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات مفاجئة في بعض المدن في البلاد، حيث تخطى سعر صرف الليرة السورية لحدود الـ 5700 ليرة للدولار؟

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية والداخلية بين مستويات الـ 7500 والـ 5700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما بالنسبة للمناطق الشمالية والشرقية من سوريا، فتراوح سعر الصرف بين حدود الـ 7450 والـ 7600 ليرة سورية للدولار خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وجاء ذلك على الرغم من الوعود التي قدمها البنك المركزي السوري والتي أكد فيها أن يتخذ إجراءات جديدة للحد من انخفاض قيمة الليرة السورية.

ولم تجدي كافة الإجراءات السابقة التي اتخذها المصرف المركزي خلال الأسابيع الماضية بالحد من انخفاض الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات.

وبحسب محللين فإن الإجراءات فشلت في تحقيق المأمول منها بسبب أنها إجراءات ليست اقتصادية وتعتمد على الشق الأمـ.ـني الأمر الذي يجعلها دون تأثير على سعر الصرف.

وبالعودة لسعر الصرف المسجل خلال تعاملات اليوم الاثنين 27 شباط، نلاحظ تسجيل الليرة السورية أرقاماً عند مستويات الـ 7500 ليرة للدولار في أسواق مدينة دمشق.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1974

مبيع: 2003

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 390

مبيع: 397

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2029

مبيع: 2059

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الأسواق المحلية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب على المستوى المحلي، فقد سجلت ارتفاعاً جديداً صباح اليوم متأثرة بانخفاض سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر النفيس عيار 21 قيراط مستويات الـ 385 ألف ليرة سورية في أسواق العاصمة دمشق اليوم صباحاً.

اقرأ أيضاً: طائرة محملة بملايين الدولارات تهبط في مطار دمشق وحديث عن 100 مليار دولار قادمة.. من أين مصدرها؟

ويرجح المحللون أن تسجل أسعار الذهب في الأسواق السورية مزيداً من الارتفاع في قادم الأيام نظراً للتوقعات التي تشير لاستمرار انخفاض قيمة العملة المحلية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يسجل فيه سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية أرقاماً أعلى من حدود الـ 1800 دولار أمريكي لكل أونصة واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: