أخر الأخبار

السوريات يتصدرن قائمة الأجنبيات الأكثر زواجاً من مواطنين أتراك

نشرت هيئة “الإحصاء التركية” تقريراً تحدثت من خلاله عن ظاهرة زواج المواطنين الأتراك من الأجانب الذين يقطنون الأراضي التركية.

واحتلت السوريات المرتبة الأولى من حيث الارتباط بمواطنين أتراك، خلال العام الماضي 2019، والنصف الأول من العام الجاري بحسب آخر  إحصائية رسمية صادرة.

وذكرت هيئة “الإحصاء التركية”، أن العام الفائت شهد 23.264 حالة زواج بين فتاة أجنبية ومواطن تركي.

وأضافت أن الفتيات السوريات كان لهن النصيب الأكبر من حيث عدد الأجنبيات اللاتي تزوجن من مواطنين أتراك، بنسبة 14.5 بالمائة.

ولفتت أن النساء الأذريات حصلن على المرتبة الثانية بنسبة 11.7 بالمائة، في حين نالت المرتبة الثالثة الفتيات الألمانيات بنسبة 10.5 بالمائة.

وقد سجل العام الفائت 4.580 حالة زواج لرجال أجانب من فتيات تركيات، حيث حصل الرجال الألمان على المرتبة الأولى بنسة 31 بالمائة.

وجاء الرجال السوريون في المرتبة الثانية بعد الألمان من حيث الزواج من نساء تركيات بنسبة بلغت 16.4 بالمائة، يليهم الرجال النمساويون بنسبة وصلت إلى 6.8 بالمائة.

كما وصل العدد الإجمالي للأزواج الذين تزوجوا في تركيا عموماً خلال عام 2019، إلى 541.424 حالة زواج، حيث انخفضت نسبة الزواج عن العام 2018 بنحو 2.3 بالمائة.

في المقابل ارتفعت حالات الطلاق المسجلة رسمياً خلال عام 2019 بنسبة 8 بالمائة مقارنةً مع عام 2018، حيث بلغ مجموعة حالات الطلاق خلال العام الماضي إلى 155.047 حالة في عموم الولايات التركية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: