أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

بقي اتجاه سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 30 مايو/ أيار 2023 هابطاً أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتابعت الليرة السورية مسارها نحو مزيد من الانخفاض بقيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي في كافة المدن السورية صباح هذا اليوم.

وكانت السمة الأبرز خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية هي تباطؤ انخفاض قيمة الليرة السورية مقارنة بالانخفاضات التي سجلتها منتصف الأسبوع الفائت.

وانخفضت قيمة الليرة السورية صباح هذا اليوم بنحو 15 ليرة سورية إلى 30 ليرة سورية أمام كل دولار أمريكي واحد بشكل وسطي في مختلف المحافظات في البلاد.

واستمر سعر صرف الليرة السورية بتسجيل أرقام أعلى من عتبة الـ 9000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في كافة الأسواق المحلية اليوم صباحاً.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بأن هذا التباطؤ بانخفاض قيمة الليرة السورية سيتبعه انخفاض كبير بسعر الصرف أمام الدولار وبقية العملات في الأيام القليلة القادمة.

وبحسب آخر التوقعات فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح للوصول إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 10 آلاف ليرة سورية للدولار الواحد خلال النصف الأول من الشهر المقبل.

ولا يستبعد المحللون أن يتجاوز سعر صرف الليرة السورية مستويات العشرة آلاف ليرة سورية لكل دولار خلال تداولات شهر حزيران/ يونيو القادم.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل خلال تداولات اليوم الثلاثاء 30 أيار 2023 نلاحظ تسجيل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً أعلى من حدود الـ 9050 ليرة للدولار بأسواق دمشق.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2388

المبيع: 2418

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 446

المبيع: 453

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2456

المبيع: 2486

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية تداولات اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وقد ترافق استمرار تراجع قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات مع بقاء أسعار الذهب في سوريا عند مستويات مرتفعة في كافة المدن في البلاد.

واستمر سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط بالبقاء عند مستويات أعلى من عتبة النصف مليون ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: سمكة نادرة تقود غواصين إلى اكتشاف محمية بحرية فريدة من نوعها لأول مرة في سوريا (فيديو)

ويأتي ذلك في ظل توقعات بتخطي سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 مستويات الـ 550 ألف ليرة سورية لكل غرام خلال تعاملات الثلاثة أسابيع المقبلة.

وبالنسبة لأسعار الذهب على المستوى العالمي فقد وصل سعر الأونصة الذهبية صباح اليوم لمستويات الـ 1946 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: