أخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة عاجلة لضابط في قوات النظام السوري.. ماذا تضمنت؟

الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة عاجلة لضابط سوري في قوات النظام السوري.. ماذا تضمنت؟

طيف بوست – فريق التحرير

تناقلت عدة وسائل إعلام محلية سورية صوراً لرسائل ومناشير ألقتها طائرات تابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من المناطق الحدودية مع إسرائيل جنوب سوريا.

وبحسب المناشير، فإن الجيش الإسرائيلي وجه رسالة عاجلة لأحد الضباط التابعين لقوات النظام السوري الذين يخدمون ضمن التشكيلات العاملة قرب الحدود مع إسرائيل.

وتضمنت رسالة الجيش الإسرائيلي تهـ.ـديداً مباشراً للضابط “باسل أبو عيد” قائد اللواء 112 في قوات النظام السوري، وذلك بسبب سماحه لعناصر “حزب الله” اللبناني بالتحرك بحرية في المنطقة الجنوبية من سوريا التي تطل على الأراضي الإسرائيلية.

وجاء في نص الرسالة التي خاطب فيها الجيش الإسرائيلي الضابط “أبو عيد”: “رغم الإنذارات السابقة التي أرسلناها لك، إلا أنك مازلت تسمح لعناصر حزب الله بالتواجد في المنطقة التي تشرف عليها والانخراط بين عناصرك ووحدتك العسكرية”.

وحذّر الجيش الإسرائيلي الضابط “أبو عيد” بالقول: “أنت تعرض حياتك وحياة عناصرك لخـ.ـطر، أنت وعناصرك بغنى عنه.. فقط لأنكم تقدمون الخدمات لصالح حزب الله الذي يسوق نفسه أنه يخدم سوريا، وهذا ريـ.ـاء وكذب”، وفق ما جاء في نص الرسالة.

وتساءل الجيش الإسرائيلي في رسالته عن الدور الذي يقوم به حزب الله في المنطقة الجنوبية من سوريا، وما هي الإنجازات التي قام بها لإعادة تأهيل المنطقة؟

وأضافت الرسالة: “هل استغـ.ـلال الوضع المعيشي والاقتصادي الصعب الذي يمر به السوريين وتجنيدهم للقيام بأعمال إرهـ.ـابية يخدم مصالح الشعب السوري؟”.

وشدد الجيش الإسرائيلي على ضرورة خروج “حزب الله” من الأراضي السورية بالقول: “لقد آن الأوان لخروج عناصر الحزب من سوريا، وحان الوقت لمغادرة الجماعات التابعة لإيران من اللواء 112”.

وطالبت إسرائيل الضابط “أبو عيد” بأن يقوم بأعمال تخدم مصالح الشعب السوري قبل فوات الأوان، وفق ما جاء في نص الرسالة الموجهة له.

وخاطبته بالقول: “كن سورياً حقيقياً يعمل لخدمة شعبه وبناء وطنه واتخاذ الإجراءات الصحيحة قبل فوات الأوان، فتكون حينها من الذين يقولون.. يا ويلتي ليتني لم أتخذ فلاناً خليلا”.

اقرأ أيضاً: قطر تعلن عن موقفها بشأن علاقاتها مع تركيا وإيران بعد المصالحة الخليجية!

وقد استهـ.ـدفت الطائرات الإسرائيلية قبل أيام مواقع تابعة لقوات نظام الأسد وحزب الله في ذات المنطقة التي ألقيت فيها المناشير.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغـ.ـارات الإسرائيلية التي طالت جنوب سوريا، وتحديداً منطقة ريف دمشق، قد أودت بحياة 3 عناصر من القوات التابعة لإيران، بالإضافة إلى إصـ.ـابة أحد عشر عنصراً آخرين.

اقرأ أيضاً: أول تعليق من الرئيس التركي “أردوغان” حول المصالحة الخليجية.. بماذا وصفها؟ (فيديو)

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل الجيش الإسرائيلي بشأن الرسالة التي تداولتها عدة وسائل إعلام سورية.

لكن رئاسة أركان القوات الإسرائيلية التي من النادر أن تعلق على الطلعات الجـ.ـوية والضـ.ـربات التي تنفذها إسرائيل في سوريا، قالت في تقرير صادر عنها قبل أسبوع أنها استهـ.ـدفت 50 موقعاً داخل الأراضي السورية خلال العام الماضي دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى