أخر الأخبار

اجتماع بين “لافروف” ومعارضين سوريين في موسكو.. هذه تفاصيله..!

اجتماع بين لافروف ومعارضين سوريين في موسكو.. هذه تفاصيله..!

طيف بوست – فريق التحرير

أفادت وسائل الإعلام الروسية، أن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، اجتمع اليوم الجمعة 25 أيلول/ سبتمبر 2020، مع عدد من المعارضين السوريين في موسكو.

وذكر موقع “روسيا اليوم”، أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات والمستجدات التي طرأت على الملف السوري خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن “لافروف” بحث مع المعارضين السوريين الجهود المبذولة بخصوص تفعيل مسار عملية التسوية السياسية المتعلقة بالملف السوري.

كما أكدت وزارة الخارجية الروسية أن “لافروف” استقبل وفداً من “جبـ.ـهة السلام والحرية” على رأسه رئيس تيار الغد “أحمد الجربا” الذي شغل منصب رئيس الائتلاف الوطني السوري في وقت سابق.

وأشارت أن الوزير الروسي قد ناقش مع “الجربا” آخر المستجدات على الصعيد السياسي بشأن التسوية السياسية في سوريا.

وأوضحت أن الجانب الروسي أكد خلال الاجتماع أنه ملتزم بتقديم الدعم الكامل من أجل الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وأعرب “لافروف” عن أمل بلاده بأن تساهم الجبـ.ـهة الجديدة التي تمثل تحالف بين منظمات عربية وكردية وآشورية إلى جانب المجلس العربي في الجزيرة والفرات، في تقدم عملية التسوية السياسية في البلاد.

ولفت إلى أهمية وجود تحالفات جديدة، مشيراً أن ذلك يقدم إسهاماً كبيراً في الحل للوضع في سوريا بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ونوهت الخارجية الروسية إلى أن “الجربا” وعدد من المعارضين السوريين قد أجروا اليوم الجمعة في موسكو محادثات مطولة بشأن الملف السوري مع نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا “ميخائيل بوغدانوف”.

اقرأ أيضاً: جيفري يكشف عن خمسة طروحات بشأن سوريا ويتحدث عن تشكيل معارضة جديدة وقوية خارج إطار الائتلاف

لافروف ومعارضين سوريين
جانب من اللقاء الذي جمع “لافروف” بمعارضين سوريين (روسيا اليوم)

وكان وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” قد أكد في وقت سابق، أن المواجهة العسكرية انتهت في سوريا بين النظام والمعارضة.

وأشار في مقابلة مع مكتب قناة العربية إلى أنه لم تعد هناك ضرورة للقيام بأعمال عسكرية جديدة في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

كما تحدث عن المناقشات التي دارت بينه وبين رأس النظام السوري “بشار الأسد” خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة السورية دمشق مطلع شهر سبتمبر/ أيلول الحالي.

وأوضح الوزير الروسي أنه بحث مع “الأسد” آخر المتغيرات على الساحتين السياسية والدبلوماسية بما يتعلق بالمسار السياسي للحل في سوريا وأعمال لجنة إعادة الدستور السوري.

وكشف “لافروف” في معرض حديثه، أن نائب رئيس الحكومة الروسية “يوري بوريسوف” هو من تولى مهمة إجراء المناقشات المتعلقة بالأمور الاقتصادية وسبل التعاون التجاري بين روسيا ونظام الأسد.

اقرأ أيضاً: موقع أمريكي يتحدث عن ملامح المرحلة النهائية في سوريا ويكشف عن استعدادات “بشار الأسد” لها..!

وأكد أنه من خلال الحوارات التي أجراها مع “بشار الأسد” ومسؤولين في الحكومة السورية، بأن النظام السوري لا يعول فقط على الخيار العسكري في حسم الأوضاع في سوريا، وفق زعمه.

وادعى أن النظام في دمشق منفتح على عملية التسوية السياسية المتعلقة بالملف السوري بموجب القرارات الأممية ذات الصلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: